الأخبار » أخبار السياحة » 4 أنشطة ترفيهية وثقافية ورياضية توفرها "القصباء" لكل الأعمار

4 أنشطة ترفيهية وثقافية ورياضية توفرها "القصباء" لكل الأعمار

  ,   التاريخ : 2019-10-19 05:54 AM


تجمع القصباء بين أروقتها، الطبيعة والفن والثقافة في مكان واحد، لتقدم لزوارها تجربة مثالية ضمن مجموعة من المرافق الحيوية التي جعلت منها إحدى الوجهات المفضلة لدى السياح وسكان الإمارة وزوارها.

ويتاح لزوار القصباء من مختلف الفئات العمرية الاستمتاع بأربعة أنشطة رياضية وترفيهية وثقافية ضمن ساحاتها ومرافقها الخارجية المتنوعة، التي صممت لتسهيل استفادة هذه الفئات من خدماتها المتطورة التي تضمن لهم الراحة والمتعة.

18 مطعماً ومقهى

وتوفر القصباء لمرتاديها فرصة الاستمتاع بقضاء أجمل اللحظات في أجواء مميزة، بما يمكنهم من التجمع حول مائدة عامرة بالمأكولات الشرقية والغربية، عبر 18 مطعماً ومقهى يقدمون مزيجاً متنوعاً من المأكولات والمشروبات حتى منتصف الليل.

وقال الطالب حسين زاهر، من جامعة الشارقة: "احرص يومياً على القدوم إلى القصباء مع أصدقائي، حيث ندرس سوياً ضمن أجواء من الخصوصية والراحة، ونستمتع بالجلوس في المقاهي المتواجدة في القصباء، والتي تتميز بتنوعها وتناسب أسعارها مع طلبة الجامعة، فضلاً عن موقعها المناسب وسهولة الوصول إليها من مختلف مناطق الشارقة".

بيت المرح للأطفال

ويفتح "بيت المرح"، أمام الأطفال مجالات واسعة للتجارب والمعرفة، كما يقدم لهم خيارات متعددة لتطوير المهارات الذهنية والبدنية معاً، عبر وسائل حديثة، تلتقي فيها الإمكانيات الذهنية بالحركية، ومنها لعبة تحدي الخروج من المتاهة، ومجموعة مختلفة من الرياضات الجماعية، مثل لعبة كرة القدم في ملعب تم تصميمه خصيصاً للصغار، أو الاستمتاع بقيادة السيارات الصغيرة ذات الألوان الجاذبة، والتي تعلمهم بعضاً من آداب الطريق والأساليب المرورية السليمة.

ويتضمن "بيت المرح للأطفال"، ركناً مخصصاً للأطفال بين 1و3 أعوام، لتمكينهم من الاستمتاع بمجموعة من الألعاب التي تناسبهم مثل، صالون الفتيات الصغيرات، وعيادة طبية لتعليم الأطفال العادات الصحية، ووسائل السلامة العامة، بالإضافة إلى منصة ألعاب رحبة لمن هم فوق عمر الثلاثة أعوام، تسمح بممارسة نشاطات التسلّق والتزحلق داخل إطار اللعب الآمن في المنطقة المغلقة.

وقالت مونيبه ساهر، أم لثلاثة أطفال:" القصباء واحدة من أكثر الأماكن المفضلة لي ولأطفالي، فهي تجمع كل ما يناسبنا في مكان واحد، واتشارك أجمل اللحظات معهم، فأنا آتي من إمارة عجمان مع صديقاتي وأطفالهن، لأن بيت المرح محبب لدى الأطفال ويوفر أجواء آمنة فهو مزود بأساسيات السلامة العامة وبفريق عمل متخصص للتعامل مع الأطفال، فنطمئن أن أطفالنا سعداء فيما نحن نجلس في أحد المطاعم والمقاهي المتواجدة في القصباء أو نتجول بين ممراتها الجميلة".

نزهات مائية مشوقة

تقدم الوجهة الترفيهية لمحبي الجولات البحرية على متن القوارب فرصة مثالية لمشاهدة واستكشاف القصباء والمناطق المحيطة بها عبر نوعين من النزهات المائية؛ الأولى بواسطة قوارب الماء الكهربائية (Sofa Boat)، والثانية بواسطة قوارب الشارقة للنزهة، حيث تطوف هذه القوارب التي تتوافر فيها معايير الأمن والسلامة في القصباء ذهاباً وإياباً لتوفر إطلالة على الممرات المائية والجسور والأبراج الحديثة في الإمارة.

فسحة لعشاق الرياضة

ولعشاق الرياضة، توفر القصباء فرصة للقيام بجولة في عربات "البايكي" والتجول بين ممرات القصباء، حيث تتميز العربات بالأمان وسهولة التشغيل، ويمكن لمستخدميها من الصغار والكبار الاستمتاع بفرصة رائعة لاكتشاف القصباء، حيث يمكن استئجار العربات من الساعة 04:00 عصراً وحتى الساعة 11:30 مساءً (السبت – الأربعاء)، ومن الساعة 04:00 عصراً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل (الخميس والجمعة).

إضافة تعليق