الأخبار » أخبار الإمارات » شرطة أبوظبي تشارك في معرض "إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال"

شرطة أبوظبي تشارك في معرض "إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال"

  ,   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي   ,   التاريخ : 2019-10-23 06:30 AM


تشارك شرطة أبوظبي في معرض إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال ضمن أسبوع الصحة والسلامة والبيئة 2019، تحت شعار "معا لمستقبل مشرق" والتي تنظمها موانئ أبوظبي في محطة أبوظبي للسفن السياحية بميناء زايد.

وعرضت شرطة أبوظبي، مشروعات جديدة ومبتكرة لمختلف القطاعات والمديريات والإدارات ،ضمن جهودها لتوفير أرقى الخدمات بأساليب ذكية للمتعاملين بما يعزز مسيرة إمارة أبوظبي نحو تطوير حلول حكومية رقمية سريعة وفعالة، وسعيا لتعزيز كفاءة الأداء الحكومي والارتقاء بتجربة المتعاملين في كافة القطاعات.

وأكد العميد خليفة بطي الشامسي نائب مدير قطاع المالية والخدمات حرص شرطة أبوظبي، على تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية وعرضها على الزوار، وتعريفهم بأهم المبادرات ومشاريعها التقنية والإلكترونية تجسيدا لاستراتيجية الإمارة نحو التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات.

ولفت إلى أن شرطة ابوظبي حرصت على استكشاف فرص التعاون مع جميع الشركاء الاستراتيجيين من القطاعات، الاتحادي والمحلي والخاص، مؤكدا الاهتمام بتعزيز الشراكات الاستراتيجية لتبادل المعرفة والخبرات في مجال التقنية؛ وتوسيع نطاق دائرة الخدمات الإلكترونية المبتكرة.

حضر الافتتاح من شرطة أبوظبي العقيد الدكتور احمد الشبلي مدير إدارة النقل والمشاغل وعدد من الضباط.

ولفت المقدم سعيد مبارك المنصوري من قطاع المالية والخدمات إلى حرص شرطة أبوظبي على المشاركة في المعارض والفعاليات المجتمعية ضمن توجيهات القيادة الشرطية وحرصها على تعزيز الوعي للجمهور بما يسهم في تكريس مفهوم العطاء والخدمات الإنسانية لدى أفراد المجتمع.

ويشارك مركز نظم المعلومات والاتصالات بقطاع شؤون القيادة بعرض "مشروع الإنذار العام"، كجزء من منظومة متكاملة لرؤية القيادة في عملية إدارة الازمات والكوارث بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجين، حيث تم ربط شبكه الاتصالات اللاسلكية الامنية بأنظمة مكبرات الصوت المتوفرة في إمارة ابوظبي لضمان إيصال الاشعارات والتنبيهات وفق أحدث الأنظمة للتواصل مع الجمهور بصورة فعالة و مبتكرة و تضمن إيصال الرسالة للجمهور وقت الأزمة أو عندما تستدعي الحاجة، والثاني عبارة عن جهاز أثير واحد يستخدمه رجل الدورية لدعم العمليات الشرطية في الميدان، كما تنظم إدارة المعلومات الأمنية ضمن المشاركة محاضرات توعية حول خدمة أمان والتي تمثل وسيلة آمنة للجمهور لإيصال أي معلومة تساعد الشرطة على تعزيز الوقاية من الجريمة.

وعرضت مديرية ترخيص السائقين والآليات بقطاع العمليات المركزية، مشروع اختبار القيادة الذكي، الذي يستهدف الراغبين بالحصول على رخصة قيادة مركبة، كما عرضت مديرية المرور والدوريات عددا من دورياتها من بينها دورية رمال والدورية الكهربائية وغرفة القيادة والتحكم المتحركة ضمن نطاق توظيف أحدث التقنيات وأنظمة الذكاء الاصطناعي لضمان استدامة السلامة المرورية على طرق إمارة أبوظبي.

وتشارك مديرية الخدمات الطبية في قطاع المالية والخدمات بتقديم الفحوص الطبية والتوعية الطبية، وقدم قسم الموروث الشرطي في إدارة المراسم والعلاقات العامة بالقطاع عرضا لدوريات الشرطة القديمة والزي الشرطي القديم، وعرضت موسيقى شرطة أبوظبي مجموعة من مقطوعاتها الوطنية والتراثية والتي لاقت تفاعلا كبيرا من الحضور.

وعرضت مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي حافلة التوعية المتنقلة،"بادر"، لتثقيف الجمهور من مخاطر المخدرات، والوقاية من الإدمان بالتركيز على جميع الوسائل المتاحة للتواصل مع أفراد المجتمع بمختلف شرائحه، لاسيما الشباب.

وتضمنت مشاركة إدارة مسرح الجريمة بقطاع شؤون الأمن والمنافذ عرضا للأجهزة التي يتم استخدامها في مسرح الجريمة، وعرض شاحنة تحمل معدات مكافحة المتفجرات كما حرصت إدارة التفتيش الأمني k9 على المشاركة بهدف إبراز الدور الكبير الذي تقوم به شرطة أبوظبي تحقيقا لأهداف واستراتيجية شرطة أبوظبي في تقديم خدمات أمنية متميزة بمستويات عالية الجودة.

وشارك 14 عنصرا من اعضاء مبادرة "كلنا شرطة " من ادارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في تنظيم الفعالية وتسهيل اجراءات دخول وخروج الجمهور كما شاركت إدارة الدفاع المدني - أبوظبي بعرض سيارة ومعدات اطفاء لتعريف الجمهور بجهودها في تعزيز اشتراطات السلامة والوقاية من الحرائق.

وقدمت مديرية الطوارئ والسلامة العامة في قطاع العمليات المركزية عرضا لعدد من المعدات الطبية المستخدمة في سيارات الاسعاف، ودورية الإنقاذ العاملة على الطرقات، ودورية الكوارث الطبيعية التابعة لفريق الامارات للبحث والإنقاذ، والمعدات المستخدمة في عمليات البحث والإنقاذ، وسيارة المنقذ الصغير وسيارة المسعف الصغير المستخدمتين في توعية الجمهور والطلبة.

إضافة تعليق