الأخبار » أخبار المرأة » إماراتيات يستخدمن تقنيات حديثة لتطوير الزي التقليدي

إماراتيات يستخدمن تقنيات حديثة لتطوير الزي التقليدي

  ,   التاريخ : 2019-10-26 10:22 PM


هيمنت التكنولوجيا على كافة المجالات وأحدثت تغييراً جذرياً فيها، وامتدت في السنوات الأخيرة إلى عالم الأزياء والموضة، الذي لم يستطع تجاهل التأثير التكنولوجي، فكما هو الحال في جميع القطاعات، تعمل التكنولوجيا على إحداث ثورة في كيفية عمل الشركات، مع استخدام تحليلات البيانات، والذكاء الاصطناعي، والتقنية الظاهرية، وما إلى ذلك من عمليات مبسطة وفعالة، لتطوير الجودة في كل مجال.

أشارت مصممة الأزياء العالمية منى المنصوري إلى استخدامها للتكنولوجيا الحديثة في تصميم أزيائها، وقالت: منذ 8 سنوات استخدمت الطريقة الثلاثية الأبعاد الـ «ثري دي» للتطوير بالشكل، وعملت هذا في رسمة الورود، وارتدت من تصاميم هذه الفساتين في حينها الفنانة دينا بطمة والفنانة عريب حمدان. وأضافت: أحدثت الطباعة بالطريقة الثلاثية الأبعاد ثورة أخرى، جربتها في العديد من قطع الحرير والجلابيات.

وأوضحت: أما القصات الثلاثية الأبعاد فقد حولت الخيال إلى حقيقة وبينت قوة المصمم، إذ قدم «ستيفن رولاند» زياً عبارة عن مكعبات. وكنت قد ذكرت منذ 15 سنة بأننا نفتقد إلى الإبداع وفرد العضلات. والقصات الثلاثية الأبعاد أتاحت ظهور الفانتازيا، وترجمة الخيال، وقد قدمت في مهرجان «نفرتي تي» الذي أقيم في مصر فستان على شكل هرم، وهذا يدل على إمكانية اختزال حضارة كاملة من خلال فستان

إضافة تعليق