الأخبار » أخبار تقنية » «آيسر»: تقنية الجيل الخامس تعزّز نمو سوق الحواسيب المحمولة

«آيسر»: تقنية الجيل الخامس تعزّز نمو سوق الحواسيب المحمولة

  ,   التاريخ : 2019-11-02 10:53 PM


توقع بول كولينز، المدير العام لشركة آيسر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أن تعزّز تقنية الجيل الخامس من استخدامات وتطبيقات الحواسيب المحمولة ونمو السوق خلال المرحلة المقبلة، وذلك بفضل السرعة الكبيرة لتقنية الاتصال التي ستجعل إمكانية العمل والترفيه بشكل متنقل أكبر من أي وقت مضى. مشيراً إلى أن نسبة الحواسيب القادرة على الاتصال بتقنية 4G اليوم هي أقل من 10%.

ورجح كولينز خلال فعّالية النسخة الحادية عشرة من «أسبوع شركاء آيسر»، التي انعقدت أخيراً في دبي، أن تعود مبيعات الحواسيب المحمولة في الإمارات والمنطقة عموماً إلى النمو بشكل تدريجي خلال العام المقبل، وذلك بفضل تحسن المناخ الاقتصادي بشكل ملحوظ وعامل «إكسبو 2020» ونمو مبيعات حواسيب الألعاب بشكل جيد.

وأكّد استمرار مساحة الابتكار في الحواسيب المحمولة من حيث التوجه هذا العام بشكل أكبر نحو الحجم الأنحف والأقل وزناً والشاشة الإضافية على لوحة المفاتيح والبطاريات الأطول عمراً، وذلك بالرغم من منافسة الهواتف الذكية، لافتاً إلى أن حصة «آيسر» في إجمالي سوق الحواسيب (المحمولة والمكتبية والتابلت) في الإمارات تصل إلى 12%، وحوالي 22% في سوق حواسيب الألعاب، مشيراً إلى أن عوائد الحواسيب المخصصة للألعاب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا تصل إلى حوالي 500 مليون يورو سنوياً.

إضافة تعليق