الأخبار » أخبار صحية » علاج سحري وفعال لمتلازمة القولون العصبي

علاج سحري وفعال لمتلازمة القولون العصبي

  ,   التاريخ : 2019-11-05 09:25 PM


يعاني الكثير من مشكلات في القولون العصبي وهو من أكثر الأمراض الشائعة في الكثير من دول العالم، فيما يبحث الكثير من المصابين عن العلاج في العقاقير والتغذية الصحية فقط، يمكن لأمر بسيط آخر أن يقلل من أعراضها، فما هو؟

تشير الإحصائيات إلى أن نسبة انتشار متلازمة القولون العصبي في الدول الصناعية تتراوح بين 10 و20 بالمائة، والمصابون بالقولون العصبي يعانون في العادة من آلام في البطن وتغييرات في التغوط مثل التغوط غير المنتظم، وكذلك الإمساك أو الإسهال، إضافة إلى الأعراض الأخرى كانتفاخات البطن بحسب موقع dw.

ويبحث الكثير من المصابين عن دواء ناجع للقولون العصبي، بينما يوجد العلاج في أيديهم: تقنيات الاسترخاء التي تعيد الهدوء إلينا، يمكن أن تساعد المصابين بهذه المتلازمة. فحمام ساخن أو نزهة طويلة على الأقدام يمكن أن يكون تأثيرهما في التخفيف من أعراض القولون العصبي وأفضل بكثير من الأدوية أو الغذاء الصحي.

فأسباب الكثير من مشاكل عسر الهضم ليست أسباب جسدية فحسب، بل ويعود جزء كبير منها إلى طبيعتنا العقلية والنفسية. وبالتالي فإن الهدوء والاسترخاء النفسي والتغلب على أسباب التوتر ستمكن المصاب من التغلب على الأعراض المزعجة لهذا المرض.

إضافة تعليق