الأخبار » أخبار عجمان » " نوافذ التسامح " تنتقل الى عجمان لإبراز تنوع وثراء مجتمع الإمارات

" نوافذ التسامح " تنتقل الى عجمان لإبراز تنوع وثراء مجتمع الإمارات

  ,   التاريخ : 2019-11-07 01:04 AM


تواصل نوافذ التسامح رحلتها إلى مدينة عجمان ابتداء من الغد والى غاية 11 نوفمبر الجاري انتهاء بمدينة رأس الخيمة من 14الى 18 نوفمبر وذلك بعد نجاح مبادرة نوافذ التسامح في كل من أبوظبي ودبي والشارقة .

وكانت مبادرة نوافذ التسامح التي تم إنشاؤها بمناسبة "عام التسامح" قد اطلقت بتاريخ 18 أكتوبرالماضي في منارة السعديات، أبوظبي، بتنظيم اللجنة الوطنية العليا لعام التسامح وذلك تشجيع الحوار بين المقيمين والمجتمع الدولي لمناقشة جوانب رئيسية لمبادئ التسامح تتضمن مواضيع مثل السلام، الإنسانية، التعايش، والاحترام اضافة الى تقديم فرصة للزوار لمشاركة خبراتهم الشخصية وفهمهم حول كيفية انعكاس مبادئ التسامح من خلال التجارب الثقافية مثل الطعام، والعمارة والعادات المحلية والاحتفاء بالتنوع الديني.

وتنص المبادرة على إنشاء حاويات متنقلة تم تصميمها خصيصاً لتكون نوافذ لثقافات وعادات العالم، حيث تم ربط الحاويات المحلية ب 40 حاوية حول العالم تشمل كلا من نيجيريا، والولايات المتحدّة الأمريكية، وهندوراس، وأفغانستان، والمكسيك، والعراق، وفلسطين، ورواندا، وبوليفيا، وهولندا وألمانيا فيما الدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة والتفاعل مع نوافذ التسامح.

وتضم كل حاوية فريق عمل يهتم بإدارة الحوار بين المقيمين والمجتمع الدولي عن التجارب الثقافية مثل العمارة، والعادات الثقافية، والتنوع الديني. و مواضيع تخصّ السلام، الانسانية، التعايش.

  وتستضيف النوافذ جلسات حوارية ونقاشات حول مواضيع متعددة تتعلق بالتعايش والتسامح وتقبل الآخر وخلق حالة من الانسجام عبر مناقشة مواضيع تجمع البشر بصرف النظر عن الاختلافات الدينية والعرقية.

 وأكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة اللجنة التنفيذية لعام التسامح أن مبادرة نوافذ التسامح تهدف إلى فتح آفاق واسعة للحوار بين مختلف الجنسيات بما يرسخ مكانة دولة نموذجاً عالمياً رائداً للتسامح والتعايش ومنارة للتواصل الحضاري، مشيرة إلى أن التسامح قيمة مستدامة متجذرة في ثقافة مجتمع الإمارات، ونتطلع إلى مشاركتها مع جميع المقيمين من خلال  تعريفهم بمبادئ التعايش التي نتبناها ونهج الانفتاح الذي نتبعه.

وكانت نوافذ التسامح قد بدات رحلتها انطلاقاً من مدينة أبوظبي، في منارة السعديات يوم 18 أكتوبرالماضي واستمرت حتى 22 أكتوبر وانتقلت الحاويات إلى مدينة دبي من 24-28 أكتوبرالمنصرم في منطقة سيتي ووك وفي مدينة الشارقة من 31 أكتوبر 2019 حتى 4 من نوفمبرالجاري لتنتقل بعدها إلى مدينة عجمان من 7-11 نوفمبرالحالي انتهاءً بمدينة رأس الخيمة من 14-18 نوفمبرايضا.

 

 

إضافة تعليق