الأخبار » فعاليات » أسبوع دبي للتصميم ينطلق في نسخته الخامسة

أسبوع دبي للتصميم ينطلق في نسخته الخامسة

  ,   التاريخ : 2019-11-13 02:47 AM


انطلقت فعاليات أسبوع دبي للتصميم بالشراكة مع حي دبي للتصميم وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، وآودي الشرق الأوسط ومجموعة شركات ا.ر.م. القابضة، ليقدم في نسخته الخامسة البرنامج الأكثر تنوعاً من ناحية التخصصات والبرامج. ويشهد المهرجان الإبداعي أكثر من 200 فعالية ومشاركة 150 شركة، إضافة إلى العديد من المعارض والأعمال التركيبية والحوارات وورش العمل والفعاليات في أنحاء المدينة لعشاق التصميم وجمهور الفنون، ليسلط بذلك الضوء على الهوية التصميمية المتميزة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبموقعه المتميز في قلب حي دبي للتصميم، مجتمع الأعمال المخصص لقطاعي الفنون والتصميم، يلعب أسبوع دبي للتصميم دوراً محورياً في ترسيخ مكانة دبي كوجهة لعشاق ومحترفي التصميم. وتسلط فعاليات هذه النسخة الضوء على المصممين الإقليميين لتوفر للزوار فرصاً إضافية للتواصل مباشرة معهم وفتح باب الحوار الثقافي الذي يرسخ مكانة دبي كعاصمة للإبداع في المنطقة.

من جانبها، قالت خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم: "ساهم حي دبي للتصميم بدور محوري في ترسيخ مكانة أسبوع دبي للتصميم كأكبر حدث للتصميم على مستوى المنطقة. وباعتباره شريكاً استراتيجياً للحدث، يساهم حي دبي للتصميم في إلهام المصممين الطموحين لتحويل أفكارهم الفريدة إلى نجاحات تجارية عبر توفير منصة متميزة تثري المهارات الإبداعية المتنوعة في دولة الإمارات والمنطقة. فقد نجحنا على مدار السنين في استقطاب عدد من أشهر مهارات التصميم في المنطقة إلى دبي لإضفاء التنوع والحيوية والعمق في المجتمع الإبداعي المحلي، وقد تمكن حي دبي للتصميم من إرساء الأسس المتينة لنمو قطاع التصميم في الدولة عبر تنظيم الفعاليات المتميزة مثل أسبوع دبي للتصميم بهدف توفير طيف واسع من الفرص للمنطقة ومهاراتها الصاعدة".

إضافة تعليق