الأخبار » فعاليات » "فرصة نماء" تدعو صاحبات الأعمال لعرض مشاريعهن

"فرصة نماء" تدعو صاحبات الأعمال لعرض مشاريعهن

  ,   التاريخ : 2019-11-17 10:15 PM


دعت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، صاحبات الشركات الناشئة لعرض مشاريعهن أمام لجنة من خبراء الأعمال والموجهين المؤثرين والمستثمرين المحتملين، خلال "فرصة نماء" إحدى جلسات الدورة الثانية من "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة"، التي تنظّمها المؤسسة في مركز إكسبو الشارقة يومي 10 و11 ديسمبر المقبل، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وتنظم "نماء" هذه الجلسة، التزاماً منها بتحقيق أحد الأهداف الرئيسة للقمة المتمثل في دعم رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الناشئة ومساعدتهن للحصول على الاستشارات اللازمة، وتجاوز صعوبات التمويل إلى جانب التعريف بالرؤية والأهداف التي قامت عليها المشاريع، وتعزيز علاقتهن بسيدات الأعمال المشاركات في القمة.

وتستهدف الجلسة التي تندرج تحت محور "وصول المرأة لجهات التمويل"، من أجل إزالة القيود والعقبات أمام وصول سيدات الأعمال للدعم وفرص التمويل، حيث تتيح للمشاركات فرصة تقديم أفكارهن التجارية، وسوف يتم اختيار خمس إلى سبع شركات للعرض في الجلسة خلال القمة، سعياً إلى جذب المستثمرين ومالكات الأعمال الذين يستثمرون بمالهم الخاص والحصول على التوجيه من خبراء الأعمال.

وتستجيب "فرصة نماء" للتحديات والفرص، في مجال تمويل الشركات المملوكة من نساء على المستويين المحلي والعالمي، حيث يشير تقرير وكالة التمويل الدولية أن نسبة الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة من نساء في العالم لا تتجاوز 34 بالمائة ولا تحصل 70 بالمائة منها على تمويل مناسب ما يترك فجوة تمويلية في احتياجات النمو تقدر ب 287 مليار دولار.

وتدعو القمة الراغبات بالمشاركة زيارة الموقع الإلكتروني: https://weegsummit.com/opportunity-to-grow/ قبل 21 نوفمبر الجاري.

وتتضمّن شروط تسجيل المشروع للمشاركة في الجلسة، أن يعود تأسيس الشركة وإدارتها لامرأة وإن كان تأسيساً مشتركاً أو إدارة مشتركة مع آخرين، وأن يكون مقرّ الشركة في الإمارات العربية المتحدة ولديها خطة عمل جاهزة تأخذ بالاعتبار التوقعات المالية، وأن تملك الشركة رخصة تجارية وتكون قائمة وتودّ توسيع أعمالها كما يجب أن تقدم المشاركات عرضاً مرئياً مدته دقيقة واحدة، وأن تتسم الشركات المترشحة بالتنافسية وإمكانية الاستمرار من حيث الاستدامة وتحقيق الأهداف والربحية، إلى جانب توضيح كيفية مساهمة فريق العمل في نجاح الشركة.

وأشارت ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، إلى أن القمة تسعى إلى تعزيز مشاركة المرأة في الاقتصاد والنهوض بمختلف مساراتها المهنية وتكريس معايير تكافؤ الفرص لرائدات الأعمال محلياً وعالمياً، من خلال دفع المستثمرين إلى دعم مشاريع رائدات الأعمال وتعزيز فرصهن في سوق العمل.

وأوضحت أنه بعد نجاح "فرصة نماء" التي انطلقت خلال الدورة الأولى من القمة، فإننا نواصل تنظيمها في الدورة المقبلة من لاستقطاب الشركات الناشئة التي لا تزال في مراحلها الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومساعدتها للترويج لإنجازاتها ومنتجاتها أمام المستثمرين المحتملين، لضمان مشاركة المرأة إلى جانب الرجل لإحداث فارق عبر الترويج لمشاريعها وتأمين فرص تمويل لتطورها.

وأضافت أنه يتمّ التعامل مع المشاركات وفق معايير مهنية وأسس موضوعية تنظر فيها لجنة تحكيم دولية لتقييم جميع الطلبات المترشحة، وسيتم اختيار عدّة أعمال تجارية ناشئة وتقديمها أمام المستثمرين خلال الجلسة، ما يفتح أمامهن فرصة فريدة لتمويل رائدات الأعمال وتوسيع نطاق أعمالها في إطار التزام "نماء" بالارتقاء بالمشاريع المرأة الريادية.

وتعد القمــة العالميــة للتمكيــن الاقتصــادي للمــرأة، ثمــرة للتعــاون الوثيــق بيــن مؤسســة نمــاء للارتقــاء بالمــرأة وهيئــة الأمــم المتحــدة للمــرأة، وتبحــث القمــة ســبل تعزيــز مشــاركة المــرأة فــي الاقتصــاد والنهــوض بالمــرأة فــي المســارات المهنيــة المختلفــة في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

إضافة تعليق