الأخبار » أخبار السياحة » «ألماتي» مدينة المثلث الذهبي

«ألماتي» مدينة المثلث الذهبي

  ,   التاريخ : 2019-11-24 12:15 AM


تبرز مدينة «ألماتي»، التي تشتهر باسم مدينة «المثلث الذهبي» لاحتضانها ثلاثاً من أروع الوجهات السياحية الطبيعية، وهي بحيرات كولساي ووادي شارين ومنتزه ألتن إيميل الوطني، ضمن أفضل الوجهات لمن يرغب في زيارة كازاخستان. وتعتبر «ألماتي» هي أكبر مدينة في كازاخستان والمركز الثقافي والاقتصادي، حيث تقع جنوب شرق البلاد بالقرب من سلسلة جبال تيان شان، وتحمل الكثير من المفاجآت، بدءاً من المناظر الطبيعية الخلابة وصولاً إلى تجارب التسوق الفاخرة.

أبو التفاح

«ألماتي» هي كلمة كازاخية تعني «أبو التفاح»، وعلى الرغم من انتشار زراعة التفاح في جميع أنحاء العالم، إلا أنّ علماء الأحياء تتبعوا جينات هذه الفاكهة ليكتشفوا نشأتها في هذه المدينة التي لا تكتمل زيارتها دون المرور على آخر غابة من أشجار التفاح البري التي تقع على ارتفاع يتراوح بين 400-900 متر، من البساتين الرائعة المليئة بالمفاجآت، حيث يُمكن للمسافرين تذوق بعض من أروع أنواع التفاح كالتفاح بنكهة العسل والتوت والعرقسوس.

تشهد ألماتي، إقبالاً ملحوظاً في عدد السيّاح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي. حيث أثبتت ألماتي بأنها جوهرة سياحية بفضل طبيعتها الخلابة، ومرافق التزلج المُتنوّعة ومناطق السياحة والتسوّق والترفيه، وتزدان المدينة بكافة أشكال فنون الشوارع، وتُشكل محطة عامة تتيح للفنانين التعبير عن آرائهم بكل حرية، حيث يستعرض عشاق الفن إبداعاتهم أمام سكان المدينة وزوّارها للاستمتاع بها والتعمق في معانيها.

إضافة تعليق