الأخبار » أخبار عجمان » اقتصادية عجمان تحل الشكاوى بنسبة 100‎%‎ بالتعاون مع المنطقة الحرة

اقتصادية عجمان تحل الشكاوى بنسبة 100‎%‎ بالتعاون مع المنطقة الحرة

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية الاقتصادية عجمان   ،   التاريخ : 2019-12-10 10:44 PM   ،   المشاهدات : 602


‫أكد عبد الله بن ناصر النعيمي مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك حرص دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان على حل كافة شكاوى المستهلكين في مختلف أسواق الإمارة بكفاءة وسرعة استجابة عالية، في إطار تنفيذ سياسة الدائرة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين مصلحة المنشآت الاقتصادية والعمل على استقرار اقتصاد الامارة من جانب، وضمان حقوق المستهلك وحماية العلامات التجارية من جانب آخر، من خلال الجهود المتكاملة مع الشركاء الاستراتيجيين لتعزيز مستويات الوعي والالتزام التجاري لدى مختلف المنشآت الاقتصادية المرخصة في الإمارة.‬

‫جاء ذلك تعليقاً على التقرير الخاص بنتائج تفعيل اتفاقية التعاون مع منطقة عجمان الحرة والتي أتاحت للدائرة تلقي وحل شكاوى المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية حول الأسواق التابعة لمنطقة عجمان الحرة، وذلك في إطار من التنسيق والتعاون بين مفتشي الجهتين، حيث أثمر هذا التعاون عن تلقي قسم حماية المستهلك وقسم مكافحة الغش التجاري بدائرة التنمية الاقتصادية لعدد 107 شكاوى خلال الفترة من بداية العام وحتى نهاية أكتوبر الماضي تتعلق بالسوق الصيني التابع لمنطقة عجمان الحرة، وقد تم حل جميع الشكاوى بنسبة 100% وبلغت نسبة رضا المتعاملين في هذا الشأن 89%.‬

‫وبدوره قال مصبح المسافري، مدير البرامج الاستثمارية في المنطقة الحرة: "نولي اهتماماً كبيراً بالتعاون المشترك مع مختلف الدوائر والهيئات الحكومية في سبيل دعم المستهلكين وتقديم أفضل الخدمات لهم، ومن جانبنا فإننا سعداء بالتعاون المشترك مع دائرة التنمية الاقتصادية في سبيل تعزيز تجربة المتسوقين ومرتادي السوق الصيني وحل الشكاوى التي ترفع من جانبهم."‬

‫وقال محمد المدحاني مدير إدارة التفتيش والشؤون العمالية: "بالتعاون مع منطقة عجمان الحرة، تتولى دائرة التنمية الاقتصادية مهام الرقابة والتفتيش فيما يتعلق بالإجراءات المتبعة لحماية حقوق المستهلك والغش التجاري وحماية حقوق الملكية الفكرية، وذلك وفقاً للاتفاقية المبرمة بين الطرفين بداية العام الحالي ".‬

‫وتأتي هذه الجهود ضمن مساعي الطرفين لحماية حقوق المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية، وفقاً للاتفاقية التي نصت على قيام الدائرة باستقبال وحل الشكاوى المتعلقة بأسواق المنطقة الحرة، وذلك بالتنسيق بين الإدارات وفرق العمل المعنية من الجهتين، كما تضمنت الاتفاقية تنظيم حملات مشتركة لتوعية المنشآت التجارية والمستهلكين في الأسواق التابعة للمنطقة الحرة.‬

إضافة تعليق