الأخبار » أخبار السياحة » قبرص.. جزيرة الألوان الطبيعية

قبرص.. جزيرة الألوان الطبيعية

  ,   التاريخ : 2019-12-29 02:54 AM


إن أول ما يشد انتباه المرء عند مغادرة مطار لارنكا هو العبارة التي يتبناها بصدق سكان الجزيرة بأن الحياة هي الرحلة التي تقوم بها، هكذا بدأت رحلة البيان في قبرص. إن أكثر ما يميز جمهورية قبرص هو الرائحة المفعمة بنسيم البحر الأبيض المتوسط وعبق الجبال وغابات الصنوبر الخضراء والبساتين المتنوعة من كل صنف ولون ولكأنها لوحة فنية مليئة بالألوان ومن اللطيف هنا اقتباس ما قاله الشاعر اليوناني ليونيداس مالينيس بأنها «ورقة ذهبية خضراء في وسط البحر».

وبفضل موقعها الجغرافي المميز الواقع بين قارتي آسيا وأوروبا كان لها دائماً وفي كل الحضارات دور رئيسي ويعود أول وجود إنساني مكتشف لأكثر من 11 ألف عام. ومن الملاحظ بوضوح انعكاس هذا التاريخ العريق على تطور هذا البلد بشكل ملحوظ حتى باتت مقصداً سياحياً للزوار من كل أنحاء العالم.

وتلبي جزيرة قبرص أذواق وحاجات ورغبات مختلف الأعمار والجنسيات بمدن عصرية ولكن عريقة ينعكس فيها التاريخ الإغريقي الروماني مما يضفي عليها رونقاً مميزاً بحيث لا تقل رونقاً عن أي مدينة أوروبية أخرى لتكون على قائمة البلدان المقصودة سياحياً. فلكل مكان في الجزيرة أسرار وسحر خاص يجتذب المهتمين بها، فلمحبي المواقع التاريخية والأساطير القديمة نصيب كبير ولمحبي الحداثة نصيب ليس بقليل ولمحبي الراحة سواء بالاستمتاع بالشواطئ والمناظر الطبيعية أو الجلوس في أحد المطاعم التقليدية المنتشرة هنا وهناك والاستمتاع بوجبات خاصة. أما لمحبي التسوق فإن أكثر ما يميز الجزيرة هو الأسواق التقليدية سواء في المناطق القديمة بين الشوارع الضيقة الملتوية أو في المناطق الحديثة بالإضافة إلى مراكز التسوق الكبيرة. من الممكن التوجه إلى أي من العلامات التجارية المشهورة للتسوق بأسعار مميزة أو المنتجات المحلية المتنوعة والفريدة.

إضافة تعليق