الأخبار » أخبار الإمارات » ‫سوق أبوظبي العالمي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية تعززان التعاون المشترك‬ ‫ ‬

‫سوق أبوظبي العالمي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية تعززان التعاون المشترك‬ ‫ ‬

  ,   المصدر : الإمارات / هيئة الهوية والجنسية   ,   التاريخ : 2020-01-09 07:27 AM


وقعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية و سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي اتفاقية تعاون وذلك لإيجاد شراكة بين الجهتين تهدف إلى تنسيق جهود إصدار تصاريح الإقامة الذهبية بما يسهم في تسهيل مزاولة الأعمال وخلق بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة على نمو ونجاح الأعمال في الدولة واستقطاب المستثمرين ورواد الأعمال.

وقد وقع الاتفاقية كل من سعادة العميد/ سعيد سالم بالحاس الشامسي، المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، والسيد/ ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي.

وبموجب الاتفاقية ستتولى سلطة التسجيل لدى السوق توفير الدعم اللازم للهيئة في تنفيذ معاملات استخراج تصاريح الإقامة الذهبية للأجانب وذلك من خلال النافذة الإلكترونية لسوق أبوظبي العالمي، حيث تشمل الإقامة الذهبية كلاً من المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة المختلفة والطلاب النابغين ذوي القدرات العلمية الواعدة، وسيتم التنسيق مع الهيئة الاتحادية لتقييم الطلبات ضمن الشروط والضوابط المحددة في قرار مجلس الوزراء رقم «56» لسنة 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطة التسجيل ستتولى تنفيذ معاملات استخراج تصاريح الإقامة الذهبية بشكل حصري على مستوى إمارة أبوظبي. وكما وسيعمل الطرفان على تحقيق أعلى مستوى من التعاون في مجال ربط الأنظمة التابعة لهما إلكترونياً بما يضمن تقديم أفضل مستوى من الخدمات.

وأشاد سعادة العميد / سعيد سالم بالحاس الشامسي بالاتفاقية الموقعة بين الجانبين وصرح قائلاً إن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وبتوجيهات من معالي رئيس مجلس الإدارة تسعى إلى توقيع اتفاقيات مماثلة مع جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة من أجل تسهيل عملها مما يعزز النمو المستدام ويشجع الاستثمار ويوفر بيئة حاضنة للكفاءات والمواهب الذين هم عماد المستقبل  وإن الإجراءات والقوانين والتشريعات التي صدرت من مجلس الوزراء والخاصة بتصاريح الإقامة تصب في هذا الاتجاه ألا هو رفع مكانة الإمارات دولة السعادة والتسامح والإنسانية في جميع المحافل الدولية بأنها بلد الأمن والأمان والتنمية والنمو والازدهار كوجهة استثمارية حاضنة لكل الثقافات .

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، علق ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، قائلاً: "نفخر بتوقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والتي تأتي في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز مكانة أبوظبي والدولة كوجهة استثمارية عالمية توفر بيئة أعمال مرنة وسلسة للأفراد والشركات وتضمن أعلى مستوى فعالية للأعمال.

نحرص في سوق أبوظبي العالمي دوماً على تعزيز التعاون والشراكات مع كافة الهيئات المحلية والاتحادية وذلك بالتماشي مع رؤية حكومة أبوظبي لتحقيق مستوى أعلى من كفاءة دمج الخدمات الحكومية، حيث سيسهم إصدار تصاريح الإقامة الذهبية في دعم عملية التنمية وبناء اقتصاد مستدام مبني على المعرفة والاستدامة يضم أصحاب المواهب الاستثنائية والكفاءات المبدعة من كافة أنحاء العالم."

 

إضافة تعليق