الأخبار » أخبار اقتصادية » شراكة بين «نيوفارما» و«جلاسكو سميث كلاين» لإنتاج أول مجموعة أدوية مصنعة في الإمارات

شراكة بين «نيوفارما» و«جلاسكو سميث كلاين» لإنتاج أول مجموعة أدوية مصنعة في الإمارات

  ،   التاريخ : 2020-01-10 01:32 AM   ،   المشاهدات : 344


أعلنت «نيوفارما» Neopharma الشركة المتخصصة في مجال تصنيع الأدوية بالإمارات العربية المتحدة، و شركة الرعاية الصحية العالمية القائمة على الأبحاث العلمية «جلاسكو سميث كلاين» (GSK) GlaxoSmithKline ، عن إطلاق أول مجموعة من الأدوية يتم إنتاجها محليًا، و تهدف الشراكة إلى توطين التصنيع الدوائي محلياً.

 

وبموجب إتفاق الشراكة التي تم تأسيسها والإعلان عنها في أبريل 2019، ستكون شركة «نيوفارما» طرفاً ثالثاً للتصنّع لشركة «جلاسكو سميث كلاين»، وستتولى مهمة عملية التعبئة و التغليف الثانوية وهي مرحلة التصنيع النهائية لستة من أدوية «جلاسكو» الأكثر طلباً في الإمارات العربية المتحدة.

 

وتضمنت الدفعة الأولى خمسة وثلاثين ألف عبوة من الأدوية، و تم تصنيعها في مصنع «نيوفارما» بأبوظبي، مع وجود خطط لجعلها متاحة بسهولة للمرضى في الإمارات العربية المتحدة في غضون شهر.

 

و شهد إطلاق أول محموعة من الأدوية حضور كل من سعادة "محمد حمد الهاملي" وكيل دائرة الصحة أبوظبي، وسعادة "باتريك مودي" سفير المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ، والدكتور "بي آر شيتي" مؤسس ورئيس مجلس إدارة «نيوفارما»، والسيد "بيناي شيتي" نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «بي آر إس فينتشرز»، والسيد "سامح الفنجري" المدير العام لدى «جلاسكو سميث كلاين» في منطقة الخليج.

 

وصرح سعادة "محمد حمد الهاملي"، وكيل دائرة الصحة أبوظبي، وقال: "تتوجه أبوظبي في أن تصبح مركزًا للبحث والتطوير والتصنيع الدوائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونشهد هنا خطوة أخرى رائعة نحو تحقيق هذا الهدف. وبذلك، ستكون الدولة في وضع أفضل لتلبية احتياجات المرضى من خلال تحسين الوصول إلى الأدوية المنتجة محليًا."

 

وأبان سفير المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ، سعادة "باتريك مودي"، وقال: "يعد هذا الإطلاق مثال رائع على ما يمكن أن تحققه الشركات البريطانية والإماراتية معًا. إنها توفر الوظائف والخبرات في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن تقديم خدمات أفضل للمرضى. أهنئ وزارة الصحة في أبوظبي وإدارة التجارة الدولية بالمملكة المتحدة على دعمهما لتحقيق ذلك. إنها خطوة أخرى إلى الأمام في طموحنا المشترك للعمل سويًا لكي نكون قادة عالميين في الرعاية الصحية وعلوم الحياة. "

 

وصرح الدكتور "بي آر شيتي" مؤسس ورئيس مجلس إدارة «نيوفارما»، وقال : "أمر رائع أن نشهد لحظة هامة أخرى في تعاوننا مع «جلاسكو سميث كلاين». يسعدنا أن نتشارك مع «جلاسكو» لتحقيق القدرة في تمكين المرضى المحليين من الحصول على الأدوية بشكل أفضل. ومن خلال تصنيع الدواء محليا، تؤكد «نيوفارما» التزامها بالحفاظ على معايير الجودة والتصنيع العالمية التي تمتثل للمتطلبات التنظيمية الصارمة. وفي علم الابتكار، نركز على أمراض الاضطراب الأيضي المنهكة وعلاج الأورام مع أكثر من 200 عالم يعملون في موقع «نيوفارما» باليابان. ويتيح لنا ذلك تقديم منتجات مبتكرة وعالية الجودة في الوقت المناسب وبأسعار معقولة في جميع أنحاء العالم."

 

تفخر «نيوفارما» اليوم كونها شركة أدوية متكاملة رأسياً مع 10 مصانع منتشرة في الولايات المتحدة واليابان والبرازيل والهند. وتقوم الشركة بتصنيع المكونات الصيدلانية الفعالة ونماذج الجرعة النهائية عن طريق الفم والحقن وبيتا-لاكتاماز ومعظم منشآتنا معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء (الولايات المتحدة) والاتحاد الأوروبي و الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية و وكالة الأدوية والأجهزة الطبية باليابان ومنطقة الخليج وغيرها من الهيئات التنظيمية الدولية.

 

وقال "سامح الفنجري"، المدير العام لشركة «جلاسكو سميث كلاين» في الخليج: "نحن سعداء لرؤية نتائج فعلية لشراكتنا مع «نيوفارما». ونتيجة لهذا التعاون المثمر ستصل الدفعة المصنعة من الأدوية إلى الرفوف في الإمارات قبل شهرين من الموعد المقرر. هذا هو الدليل الأمثل على التزام «جلاسكو سميث كلاين» بضمان التوفير المستمر لأدويتنا عالية الجودة والآمنة والموثوقة للمرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة للوصول إليها. "

إضافة تعليق