الأخبار » أخبار عجمان » ‫جامعة عجمان تستضيف وفدا متعدد الجنسيات في مخيمها الشتوي‬

‫جامعة عجمان تستضيف وفدا متعدد الجنسيات في مخيمها الشتوي‬

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ،   التاريخ : 2020-01-13 12:57 AM   ،   المشاهدات : 340


نظمت جامعة عجمان المخيم الشتوي الذي يشهد وللمرة الأولى زيارة وفد طلابي متعدد الجنسيات يتألف من 42 طالبا وطالبة من ثمان دول وهي: الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وهولندا وكرواتيا وسنغافورة والهند وفيتنام وتايوان.

وتم الإعداد لهذا المخيم من قبل قد ثلاث كليات في الجامعة، وهي كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وكلية العمارة والفنون والتصميم وكلية إدارة الأعمال، وبالتعاون مع إدارة التواصل المجتمعي بالجامعة، بهدف التعريف بثقافة دولة الإمارات وأبرز معالمها السياحية والتراثية وهندستها المعمارية المتميزة، بالإضافة إلى تعريف الوفد بجامعة عجمان، هذا الصرح العلمي الذي يمثل أقدم جامعة خاصة في منطقة الخليج.

تضمّن المخيم العديد من الزيارات والرحلات السياحية، منها: زيارة إلى برج خليفة، أعلى برج في العالم، وإلى دبي مول، أكبر مركز تجاري في العالم، بالإضافة إلى رحلة صحراوية للتمتع بجمال الكثبان الرملية التي تزخر بها دولة الإمارات في صحرائها الذهبية الواسعة.

ويُعد هذا المخيّم منصة فريدة لطلبة الدراسات العليا والطلبةالجامعيين لاكتساب الخبرة العلمية والعملية ومشاهدة أفضل الممارسات الصناعية واستخدام الذكاء الصناعي فيها، واستكشاف الفرص الوظيفية في مدينة الذهب، بالإضافة إلى قضاء أجواء مليئة بالبهجة والفرح في وطنهم الثاني، الإمارات.

كما زار الوفد العديد من الكليات والمرافق في الجامعة، وشهدوا العديد من ورش العمل المتخصصة والمتنوعة، وزاروا كل من أبوظبي ودبي والشارقة.

وعبّر الوفد الزائر عن سعادتهم بزيارة دولة الإمارات، والعديد منهم تمثّل هذه الزيارة الأولى له، وأكدوا امتنانهم لكرم الضيافة والأجواء الأسرية الدافئة، مشيرين إلى أن هذا المخيم كان فرصة لهم لتكوين صداقات بينهم وبين أشخاص جدد من عدد من الدول في العالم.

وفي ختام المخيم، تم تنظيم حفل لتسليم الشهادات للمشاركين قدمها الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، بحضور عدد من المسؤولين في الجامعة، وعبّر د. كريم عن سعادته لاستضافة الوفد في بلدهم الثاني، الإمارات، والمساهمة في تعريفهم بثقافة بلد عربي متميز، وأثنى على الجهود التي بذلتها المهندسة تزيين شريف، من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، في تنظيم هذا المخيم والتنسيق لمختلف الفعاليات التي أقيمت خلاله.

 

إضافة تعليق