الأخبار » أخبار عجمان » فرق الطوارئ تواصل عملها لسحب المياه من التجمعات في مناطق إمارة عجمان

فرق الطوارئ تواصل عملها لسحب المياه من التجمعات في مناطق إمارة عجمان

  ،   المصدر : عجمان / دائرة البلدية والتخطيط عجمان   ،   التاريخ : 2020-01-13 02:23 AM   ،   المشاهدات : 380


واصلت فرق الطوارئ التابعة لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان عملها الجاد لسحب مياه الأمطار من التجمعات المتفرقة في مناطق الإمارة، مستجيبة مع كافة البلاغات الواردة بكفاءة عالية حيث تمكنت من التعامل الفوري مع الحالات الطارئة في ظل تساقط الأمطار وعدم استقرار الحالة الجوية. 

وأكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة أن الدائرة تسعى لتوفيرالحياة الهانئة والآمنة للسكان الذين يعيشون في كنف الإمارة وتوفير كافة مقومات السلامة والرفاهية، مبيناً أن الدائرة تعاونت مع الشركاء الاستراتيجيين للإشرافالمباشر على عمليات السحب والتصريف خلال تساقط الأمطار وبعده لضمان عودة الحركة المرورية إلى وضعها الطبيعي.

وأوضح سعادته أن فرق العمل بالدائرة عملت في وقت سابق على صيانة محطات ومعدات وآلات واعداد فرق عمل وتكليف عمال لتنظيفجميع الأنابيب الأرضية الرئيسة الناقلة للمياه تنظيفًا كاملاً يشمل فتح المصارف وتفريغ المصافي البلاستيكية الداخلية من أي رمال أو مهملات قد تكون تراكمت بها، موضحاً أن الدائرة شكلت 15 فرقة عمل لمراقبة ومتابعة تصريف مياه الأمطار بجميع أنحاء الإمارة طوال فترة موسم الأمطار فضلاً على التأكد من جاهزية صهاريج سحب مياه الأمطار.

 

وتابع سعادته أن فرق الطوارئ والفئات العاملة توزعت على مختلف مناطق إمارة عجمان مع وجود متخصصين موزعةً وسائل الأمن والسلامة للسيارات والمارة، مؤكداً أن الفرق ستواصل ساعات عملها وستتابع جميع مصادر أخبار الطقس في مختلف الوسائل المحلية والعالمية للتدخل الفوري عند هطول الأمطار الغزيرة حيث دُربت جيداً للتعامل مع الحالات الطارئة والتحقق من انسيابية تصريف مياه الأمطار وعدم عرقلة حركة السير كما وسيوزع العمال على كافة مناطق الأمارة للتوجه بأقصى سرعة لسحب المياه من الشوارع بالإضافة إلى تنظيم الحركة المرورية بالشوارع لضمان سلامة مستخدمي الطرق وانسيابية الحركة. 

ودعا سعادته جميع سكان الإمارة وزوارها لعدم التردد والتواصل مباشرة مع الدائرة عبر الخط الساخن 80070 حيث لن تدخر فرق الطوارئ جهداً يذكر لتقديم العون الفوري والتوجه مباشرة للأماكن المطلوبة.

سلامة الأفراد أولوية دائمة

وأفاد سعادته أن الدائرة ستعمل على إلزام جميع المكاتب الاستشارية العاملة بإمارة عجمان العمل بالتعميم الصادر عنها بشأن سوء الأحوال الجوية في الحالات الطارئة،حفاظاً على سلامة جميع سكان الإمارة وزوارها تزامناً مع حالة انخفاض الحرارة الملحوظ التي تشهدها الإمارة فوق البحر والمناطق المكشوفة وتوقعات الأرصاد الجوية بأن يكون الطقس جزئي إلى غائم مع سقوط الأمطار في بعض المناطق.

وقال سعادته أن التعميم ينص على ضرورة التأكد من شهادات السلامة والمصاعد الخارجية والتأكد من الالتزام بوجود شهادات السلامة للشدات المعدنية والتأكد من سور الحماية حول المواقع الجاري العمل بها وتثبيته جيداً تفادي لأي خطر من الممكن وقوعه.

ومن الجدير ذكره ان الدائرة وزعت 85 مضخة متحركة لسحب مياه الأمطار و25 صهريج مياه و28 مضخة ضخ لسحب المياه من مناطق تجمعها في الأحياء السكنية والشوارع والدورات.

إضافة تعليق