الأخبار » أخبار عجمان » قطاع الصحة العامة والبيئة في بلدية عجمان يعقد مختبراً ابتكارياً لتطوير خدماته الإلكترونية

قطاع الصحة العامة والبيئة في بلدية عجمان يعقد مختبراً ابتكارياً لتطوير خدماته الإلكترونية

  ,   المصدر : عجمان / دائرة البلدية والتخطيط عجمان   ,   التاريخ : 2020-01-15 02:55 AM


نظم قطاع الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، مختبرا ابتكاريا لتطوير خدماته الإلكترونية بما يحقق أعلى معدل لسعادة ورضا المتعاملين على الخدمات والقطاع بشكل عام، وجمع أفكار ابتكارية في الربط بين الأنظمة الإلكترونية المختلفة على مستوى الدائرة، ومستوى الإمارة والدولة بما يضمن توفير متطلبات الخدمة وتقليل خطوات الإجراء على المتعامل.

 

وأفاد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، بالتزام الدائرة وشغفها الدائم بالبحث عن حلول ابتكارية جديدة تسهم في سرعة إنجاز المعاملات وتوفير الخدمات للمتعاملين في إمارة عجمان. وتنفيذ توجيهات سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، والمحرك الرئيسي لها في سباق التحول الرقمي على مستوى الإمارة.

 

وأتى تنظيم المختبر الابتكاري بمركز عجمان X التابع للدائرة بالتعاون إدارة الخدمات الذكية، والشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين، حيث استهدفت جلسات مختبر الابتكار المتعاملين للخدمات ذات الصلة بإدارة الصحة العامة، إدارة البيئة وتنميتها وإدارة مختبرات الأغذية والبيئة.

 

حيث تم تقديم عرض تقديمي من إدارة تطوير الخدمات الذكية على مشروع تطوير الخدمات الإلكترونية للصحة العامة والبيئة للنسخة الثالثة، والذي يعد أول نظام إلكتروني للخدمات الإلكترونية بالدائرة عام 2013 وكذلك إحصائيات النظام على مدار 6 أعوام، ساهم بها النظام في رفع عدد طلبات الخدمات والاستثمار في مجال الصحة العامة والبيئة بالإمارة بشكل كبير.

 

وقد شهد مختبر الابتكار إقبالا كبيرا من المتعاملين والشركاء في طرح الأفكار والنقاش، للوصول لأفضل الحلول الابتكارية في تقديم الخدمات، وتم تقسيم الحضور لعدد6 مجموعات عمل تمثل خدمات الإفراج الصحي للشحنات الغذائية، تصدير الأغذية، التصريح الصحي والبيئي، شركات مكافحة آفات الصحة العامة، استيراد الكيماويات، معالجة النفايات الطبية للمنشآت الطبية بالإمارة، وتمت إدارة الجلسات من قبل موظفي القطاع، وفريق عمل عجمان X وقسم تحسين تجربة المتعاملين بالدائرة.

 

وقد أسهمت جلسات النقاش في استثارة العديد من الأفكار والمقترحات التي سيتم دراستها من قبل فريق العمل، للوصول لأفضل الإجراءات في تقديم الخدمة، منها اقتراح سلسلة من الربط الإلكتروني بين الأنظمة الإلكترونية على المستوى المحلي والاتحادي بما يخدم المتعامل في سرعة إنجاز المعاملات من خلال موقع الدائرة.

 

وقد أشادت الشركة المشغلة لميناء عجمان البحري   Hutchison Ports Ajman والتي شاركت ضمن جلسات مختبر الابتكار كشريك تشغيلي في تقديم الخدمات للمتعاملين على دور الدائرة الحيوي في الإمارة وإشراكها للمتعاملين والشركات في مجالات التطوير والتحسين المستمر بما يضمن التطور والاستدامة في تقديم الخدمات وخلق فرص استثمارية جديدة بالإمارة.

وقد اختتم مهندس خالد معين الحوسني حديثه بأهمية تلك المختبرات التي تنتهجها الدائرة في المشاريع الجديدة بما يضمن إشراك المتعاملين والشركاء في التطوير والتحسين بما يساهم في توفير قيمة مضافة لمشاريع الدائرة وسهولة التطبيق والاستخدام من قبل المتعاملين والشركاء. وأشاد بدور إدارة تطوير الخدمات الذكية بالدائرة على دعمها المستمر لتطوير الأنظمة الإلكترونية وتوفير أفضل التقنيات المتطورة للمتعاملين والموظفين.

 

إضافة تعليق