الأخبار » أخبار السياحة » دناتا للسفريات تكشف عن أكثر الوجهات شعبية في 2019 وتوقعات 2020

دناتا للسفريات تكشف عن أكثر الوجهات شعبية في 2019 وتوقعات 2020

  ,   التاريخ : 2020-01-20 03:47 AM


كشفت دناتا للسفريات، وكالة السفريات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن أبرز وجهات العطلات طلباً خلال عام 2019، كما ألقت الضوء على توقعات الطلب على برامجها في 2020 لقاعدة المسافرين المتنامية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ففي عام 2019، كانت الوجهات العشر الأكثر شعبية للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة الذين حجزوا مع دناتا للسفريات هي: الإمارات العربية المتحدة (للإقامة)، تايلند، تركيا، المملكة المتحدة، المملكة العربية السعودية، جزر المالديف، إيطاليا، جمهورية مصر العربية، سويسرا، وأذربيجان. ويتوقع خبراء دناتا للسفريات أن تحافظ هذه الوجهات على مكانتها، حيث أصبح المسافرون من دولة الإمارات أكثر ميلًا إلى المغامرة ومن المرجح أن يغامروا بالمواقع المعتادة التي يختارونها.

وقالت مسؤولة المنتجات في دناتا للسفريات إيميلي وليامز: "لا تزال الإمارات العربية المتحدة في المقدمة حيث يختار المسافرون في جميع أنحاء الدولة الإقامة في الفنادق ذات المستوى العالمي القريبة منهم، إذ جاءت المنتجعات والشواطئ والجزر والصحراء في المقدمة من حيث شعبيتها، وسوف تحافظ على هذه المرتبة في عام 2020، يعززها الإطلاق المرتقب لمنتجع رويال أتلانتس".

وأضافت: "بقيت تايلند خياراً مفضلاً للسفر الدولي، فهي وجهة تقدم حياة المدينة والجزيرة طوال العام. وقد أمضى مزيد من المسافرين وقتاً في كوه ساموي، ونتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في عام 2020. كما تحظى إسطنبول بشعبية كبيرة، ونتوقع أن تجذب المزيد هذا العام بمناسبة إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 في مايو المقبل. ولا تزال لندن وجهةً جذابة للغاية، في حين تستقطب اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية مزيداً من الزائرين، بالإضافة إلى الريف الإنجليزي والمدن الأخرى في المملكة المتحدة".

واستطردت إيميلي ويليامز بقولها: "السياحة الدينية تدفع بالسفر إلى المملكة العربية السعودية التي تشهد تحولاً حديثاً نحو السياحة الترفيهية بفضل ما تضمن من مواقع تاريخية ومناظر طبيعية مذهلة، عدا عن حركة الحج والعمرة المتنامية باستمرار. كما توفر جبال الألب السويسرية منتجعات تزلج على مستوى عالمي ومنتجعات فاخرة، ولا تستغرق الرحلة الجوية إليها من دولة الإمارات سوى أربع ساعات. وتعد جزر المالديف وباكو وجهات قريبة. كما تتميز إيطاليا بعمارتها التاريخية الجميلة والمناظر الطبيعية والمأكولات الشهية. ومن المتوقع أن تستقبل مصر، التي تشتهر بآثارها الخالدة، مزيداً من الزوار في عام 2020 مع افتتاح المتحف المصري الكبير".

ويتوقع خبراء دناتا للسفريات، ووفقاً لاتجاهات الحجز الحالية، أن تحظى روسيا وفيتنام واليابان وسيشيل وموريشيوس وسريلانكا بإقبال متزايد من دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2020. فقد سجل السفر إلى روسيا نمواً كبيراً في عام 2019، وسوف أن يستمر النمو في العام الجديد، وخصوصاً إلى موسكو وسان بطرسبرغ، بالإضافة إلى سوتشي الوجهة الترفيهية الشهيرة محلياً والتي بدأت تكتسب شعبية في أوساط الزوار من خارج روسيا.

وتستضيف اليابان هذا العام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، في حين يقام في فيتنام وللمرة الأولى سباق الفورمولا 1 في أبريل (نيسان). ومن المتوقع أن تستقطب هاتان الدولتان أعداداً كبيرة من متابعي الأحداث الرياضية.

ولا تزال منطقة المحيط الهندي تحظى بإقبال كبير من السياح، حيث استقبلت جزر المالديف وموريشيوس وسريلانكا وسيشل مزيداً من السياح بفضل منتجعاتها الفاخرة وما توفره تضاريسها الفريدة من فرص أمام محبي المغامرات.

 

إضافة تعليق