الأخبار » أخبار الفن » منح جائزة مهرجان أبوظبي لعام 2020 ليحي الفخراني فى مصر

منح جائزة مهرجان أبوظبي لعام 2020 ليحي الفخراني فى مصر

  ,   التاريخ : 2020-01-28 11:03 AM


قدّمت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي : جائزة مهرجان أبوظبي لعام 2020 إلى النجم العالمي يحي الفخراني تكريماً لمسيرته الفنية الاستثنائية وجهوده في إثراء المعرفة وحوار الثقافات عبر أعمال درامية مميزة قدمها من خلال المسرح والسينما والتلفزيون.

جاء ذلك في حفل خاص أقيم في دار الأوبرا المصرية، بحضور سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومعالي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في جمهورية مصر العربية، ولفيف من أسرة وأصدقاء الفنان.

وأشارت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي أن جائزة المهرجان تعكس ثقافة الاحتفاء الإماراتية وتقدير الإبداع والمبدعين عربياً وعالمياً بتوجيهات القيادة الرشيدة.

وقالت ان يحيى الفخراني اختار رحلة الفنّ، مُتحدياً نفسَه، مُدركاً الجهد الشاقّ والعمل المضني الذي ينتظرُه، فكلّ دقيقة تحت الأضواء، دونَها أسابيع وشهور وحتى سنوات من العزلة يقضيها بكلّ إخلاص ووفاء لعمله وبأقصى حدود طاقاته ليُقدّم لأجلنا، أعمالاً عظيمةً تبقى إرثاً مبدعاً للتاريخ والحضارة.

من جانبه اوضح سعادة جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية ان جائزة مهرجان أبوظبي تستمد أهميتها من كونها حاملة رسالة لتوطيد التواصل بين الشعوب، فهي ليست مقصورة على فئة محددة، بل تستهدف الفنانين من جميع أنحاء العالم حيث كرّمت مبدعين من مختلف الجنسيات.

وقال "العلاقات المصرية الإماراتية وطيدة في كل المجالات، والمجال الثقافي يعد أحدها، فنحن هنا في القاهرة وبالأخص دار الأوبرا المصرية لتكريم الفنان يحيى الفخراني بحضور لفيف من الفنانين والمسؤولين وعلى رأسهم وزيرة الثقافة المصرية" مشيرا الى ان مداخلات المشاركين تعكس قوة العلاقة بين البلدين الشقيقين ومدى الحب المتبادل بين الشعبين الشقيقين.

واعرب الدكتور يحيي الفخراني عن سعادته بهذا الاختيار وقال "سعدت كثيرًا عندما منحني مهرجان أبوظبي جائزة المبدع لهذا العام، و أكثر ما أسعدني هو أنها من إمارات زايد الخير، ولا يوجد مصري لا يعرف من هو الشيخ زايد ولا يوجد زعيم عربي نال كل الحب والتقدير في قلوب المصريين مثل الشيخ زايد".

إضافة تعليق