الأخبار » أخبار السياحة » مرشد سياحي ذكي يتحدث 8 لغات عالمية في دبي

مرشد سياحي ذكي يتحدث 8 لغات عالمية في دبي

  ,   المصدر : دبي / بلدية دبي   ,   التاريخ : 2020-01-30 02:51 AM


أطلقت بلدية دبي، تطبيق ذكي مزود بثمانية لغات عالمية، يقوم بمهمة المرشد السياحي للزائرين في كهف المعجزات في الحديقة القرآنية، كما أضيفت إليها خدمة الترجمة باللغتين الإنجليزية والأوردو، من خلال سماعات مجانية يرتديها ويستفيد منها مرتادي الكهف، وذلك في إطار تطوير وتحسين خدماتها المقدمة للمجتمع، لتتيح لهم المزيد من الاستمتاع بكافة مرافقها.

التطبيق الذكي "Quranic Park"، عبارة عن منصة تقدم خدمة "المرشد الذكي"، الذي يعتمد في استخدامه على خريطة جوجل،لترشد وتوجه الزائر إلى مختلف مرافق الحديقة، مع إمكانية اختيار لغةواحدة من اللغات الثمانية المتاحة (العربية والإنجليزية والهندية والصينية والفرنسية والإسبانية والروسية والإيطالية).

ويقدم "المرشد الذكي" وصفًا موجزًا ​​عن المنتزه ومناطق الجذب السياحي والمرافق والخريطة التفصيلية، كما يساعد التطبيق الزائر على معرفة وفهم المزيد عن الحقائق العلمية للنباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية، إضافة إلى تحديد المكان الذي ترك فيه سيارته عند دخول الحديقة بواسطة حفظه للموقع.

توفر الحديقة سماعات مجانية أحادية الاستخدام باللغتين الإنجليزية والأوردية نزولا عند مطلب الزائر، عند دخوله لكهف المعجزات.

الجدير بالذكر أن الحديقة القرآنية، قد استقبلت منذ افتتاحها وحتى نهاية عم 2019، أكثر من مليون زائر، مما يجعلها واحدة من أكثر الحدائق جاذبية للسياح في المنطقة، كما استقبلت في أول 15 يومًا من عام 2020 ما يقارب من 50 ألف زائر.

ومن ناحية أخرى، بدأت بلدية دبي، مؤخراً بتنظيم فعاليات جذابة في منطقة مواقف السيارات بالحديقة القرآنية مثل مهرجان المأكولات والمستمر حتى فبراير، ويضم المهرجان عدداً من عربات الطعام والمقاهي المتنوعة، والمتوفرة من الساعة الرابعة مساءً إلى الساعة الحادية عشرمساءً، طوال أيام الأسبوع ومن الساعة الرابعة مساءً إلى الساعة الثانية عشر صباحاً في عطلات نهاية الأسبوع.

 

إضافة تعليق