الأخبار » أخبار رياضية » الإمارات تستضيف "كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج" 26 فبراير

الإمارات تستضيف "كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج" 26 فبراير

  ,   التاريخ : 2020-02-03 07:19 AM


تستضيف دولة الإمارات " كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج " في أبوظبي خلال الفترة من 26 فبراير الجاري إلى الأول من مارس المقبل بمشاركة 194 اتحادا حول العالم.

أعلن ذلك الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم و قال إن استضافة أبوظبي لهذا الحدث الرياضي العالمي الشهر الجاري يرافقها انعقاد اجتماعات كونجرس أبوظبي 2020.

و رفع الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان أسمى آيات الشكر والعرفان لقيادة الدولة الرشيدة تقديرا وعرفانا بالدعم الكبير الذي تقدمه للأنشطة الرياضية واستضافة البطولات العالمية التي تقدم صورة مشرفة عن حضارة وتقدم وريادة دولة الإمارات.

و أشار إلى أن الحدث سيشهد الإعلان عن الميثاق الجديد للاتحاد الدولي للشطرنج من أبوظبي وهو ما يرسخ مكانة الدولة على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية العالمية.

من جانبه قال الدكتور عبدالله الوحشي الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للشطرنج إن الاتحاد برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان يبذل جهودا كبيرة لتطوير اللعبة عبر توفير الدعم والمتابعة المتواصلة.

و أضاف أن هناك الكثير من المواضيع و الاقتراحات محل النقاش مدرجة في جدول أعمال الحدث الذي سيشهد سن قوانين جديدة للعبة للمرة الأولى منذ 40 عاما وهو ما سيخدم الشطرنج "رياضة الأذكياء".. و أوضح أن هناك مقترحات سيقدمها الاتحاد الآسيوي خلال الجمعية العامة للاتحاد الدولي لدراستها و الموافقة عليها .

وعن اعتماد الشطرنج في المدارس .. قال إن هذه القضية يتبناها الاتحاد الآسيوي بشكل جاد وسيقدم مقترحا بشأن اعتماد الشطرنج كمادة غير أساسية في المدارس لأن وجودها مهم وسيسهم في إلهام الأجيال الشابة الحكمة و الصبر و القدرة على اتخاذ القرار.

من جهته أعرب علاء العلي الرئيس التنفيذي لشركة نيرفانا للسفر و السياحة عن سعادته بمشاركة الشركة في رعاية المؤتمر الدولي للشطرنج في أبوظبي بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لافتا إلى أن انعقاد هذا الحدث الرياضي العالمي في أبوظبي قفزة نوعية لمستقبل رياضة الشطرنج في آسيا.

 

إضافة تعليق