الأخبار » أخبار اقتصادية » ماذا يحدث إذا وقع تخريب أو ثقب لأنبوب "هايبرلوب"؟.. الشركة المنفذة ترد

ماذا يحدث إذا وقع تخريب أو ثقب لأنبوب "هايبرلوب"؟.. الشركة المنفذة ترد

  ,   التاريخ : 2020-02-07 09:31 AM


استعرض رئيس مجلس إدارة شركة فيرجن هايبرلوب الإماراتية سلطان بن سليم، أبرز الأسئلة التي ترد عن نظام النقل الأكثر تطوراً في العالم والإجراءات التي تتبع في حال حدوث تخريب أو ثقب لأنبوب "هايبرلوب".

وقال بن سليم في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة النقل وشركة فيرجن هايبرلوب اليوم الخميس، إن الشركة تلقت العديد من الأسئلة حول "الهايبرلوب" ومدى تأثير سرعته على الإنسان، وكان الرد واضحاً بأن ما ينطبق على الطائرة ينطبق على الهايبرلوب، فالسرعة فيه تبدأ تدريجياً كما يحدث في الطائرة.

وعن الإجراء الذي سيتخذ إذا تعرض أنبوب "الهايبرلوب" إلى ثقب أو تسرب للهواء، أجاب بن سليم بأن السرعة في هذه الحالة لن تصل للحد الأعلى بل ستنزل تلقائياً وقد تصل لـ 100 كيلو متر/ س بسبب الاحتكاك بالهواء، وهو نفس ما يحدث في الطائرة في حال وجود الرياح، مبيناً أن الأمر آمن ولا يوجد فيه أي خطورة على الراكب.

وحول ما إذا تعرض أحد الكيابل الكهربائية للهايبرلوب لأي أنوع التخريب، قال بن سليم إن "الهايبرلوب" سيحتوي على بطاريات كهربائية حديثة جداً يمكنها إعادة شحن نفسها خلال دقيقتين فقط، لتحل محل هذه الكيابل.

يُذكر أن هايبرلوب هو نظام النقل الأكثر تطوراً في العالم، وسيساعد على ربط مناطق في المملكة لم يكن من الممكن ربطها سابقاً، ويتوقع أن تستغرق المسافة بين الرياض وجدة فيه فقط 46 دقيقة، ومن جدة إلى نيوم ستستغرق 40 دقيقة.

إضافة تعليق