الأخبار » أخبار عجمان » عزة بنت عبدالله النعيمي تطلق الخدمة الذاتية وتتفقد الهيئات المشاركة في "أسبوع الابتكار"

عزة بنت عبدالله النعيمي تطلق الخدمة الذاتية وتتفقد الهيئات المشاركة في "أسبوع الابتكار"

  ,   المصدر : جمعية / مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية   ,   التاريخ : 2020-02-12 10:52 PM


أطلقت  الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية ، الخدمة الذاتية لتوظيف الذكاء الإصطناعي لخدمة الأسر المتعففة ، في معرض "أسبوع الابتكار" ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2020 ، المُقام  في مركز شباب عجمان ، تحت شعار "الإمارات تبتكر للاستعداد للخمسين".
وقالت الشيخة عزة النعيمي إن هذا المشروع المبتكر يأتي انتهاجاً  لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ، عضو المجلس الأعلى ، حاكم عجمان ، رعاه الله ، في دعم وخدمة الأسر المتعففة ، وتوفير كل ممهدات الحياة الكريمة لهم ، وتسهيل تقديمهم لطلبات المساعدة عبر هذه الخدمة ، مضيفةً أن مؤسسة حميد الخيرية كانت وستبقى أحد المراكز التي تحمل على عاتقها مسؤولية العمل الخيري بطرق فعالة ومبتكرة ، حتى نصل إلى كل متعفف يتولد لديه الحياء من الله ، ومن شرف النفس وأنفتها ، والذي يجاهد نفسه على ترك الحرام في أوج حاجته ، الأمر الذي أوجب علينا أن نقابله بابتكار مبادرات تقدم لهم العون والمساعدة ، مع الحفاظ على كرامتهم.
في غضون ذلك ، فإن الخدمة الذاتية جاءت من أجل تسهيل تقديم الأفراد من خلالها ليتم استقبال طلباتهم بشكل سهل ، لتنعكس مباشرة على النظام الرئيسي ، الذي من شأنه تخفيف الضغط على الموظفين من حيث استلام طلبات المساعدة ، واستلام الوثائق بسهولة ويسر ، من خلال نظام الطلبات الذاتية التي تقرأ الوثائق وتحملها على النظام وتعيدها لمقدم الطلب بعد الانتهاء من عملية التسجيل.
بالإضافة إلى أن فكرة الطلبات الذكية  تعد فكرة مبتكرة للمؤسسة في مجال عملها الخيري لاستخدام أحدث التقنيات ، علما بأن  النظام يعتمد على قراءة الهوية الإماراتية ويتحقق من اسم طالب المساعدة ، وإدراجه للحقول الأساسية تلقائيا .
كما يعمل النظام من خلال جهاز متوفر في الأماكن العامة ، بحيث يتمكن المستفيد من خلاله تسجيل طلبه كاملاً ، وتحميل كافة الوثائق والمستندات المطلوبة ، بالإضافة إلى قدرته على  قرائة الهوية والبيانات الأساسية ، وإدخالها في النظام وتحديث ملف المستفيد بالبيانات الجديدة،  وتحديد نوع المساعدة من خلال سؤال المستفيد عن نوعها ، والتي تتم من خلال حقول وبيانات محددة مسبقاً ، تسهل وتنجز الطلب بسرعة فائقة.
وتحدد الوثائق المطلوبة حسب نوع المساعدة ، والتي يطلب من المستفيد إدخالها ومن ثم تحميلها على النظام ، لتعرض بعد ذلك على الباحث الإجتماعي ، ليتم متابعة الطلب عن طرق الرقم الخاص به .
 
إلى ذلك تفقدت الشيخة عزة النعيمي كافة الهيئات المشاركة في فعاليات "أسبوع الابتكار" في عجمان، واطلعت  خلال الزيارة على أهم المشاريع الابتكارية التي تهدف إلى نشر وترسيخ ثقافة الابتكار وتعزيز المشاركة المجتمعية في تصميم وتطوير التجارب والمبادرات والمشاريع المستقبلية، والتي أطلقت هذا العام تحت شعار " الإمارات تبتكر للاستعداد للخمسين".

 

إضافة تعليق