الأخبار » أخبار المرأة » المسيرة العاشرة لـ "القافلة الوردية"تنطلق في 26 فبراير

المسيرة العاشرة لـ "القافلة الوردية"تنطلق في 26 فبراير

  ,   التاريخ : 2020-02-13 06:30 AM


تنطلق النسخة العاشرة من مسيرة فرسان القافلة الوردية إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان من مقر نادي الشارقة للفروسية والسباق في 26 فبراير الجاري وتستمر حتى 6 مارس المقبل تحت شعار "لم ننتهِ بعد" .

و تجوب المسيرة إمارات الدولة موفرة الفحوصات المجانية بأكثر من 70 عيادة ثابتة ومتنقلة يقود جهودها 350 ممرضاً وطبيباً.

ووتتوزع الفعاليات على مسارين الأول يختص بالتوعية المجتمعية عبر فرسان القافلة الوردية والثاني يقدم فحوصات مجانية وإرشادات حول أهمية وآلية الفحص المبكر والذاتي عن سرطان الثدي حيث تبدأ تقديم الفحوصات في العيادات الثابتة من تاريخ 16 فبراير وتتواصل إلى جانب العيادات المتنقلة حتى اليوم الأخيرة من المسيرة.

وتبدأ المسيرة التي يشارك فيها 100 متطوع و150 فارساً من إمارة الشارقة يومي 26 و27 فبراير عبر 10 محطات توفر الفحوصات المجانية لمرض سرطان الثدي ثم تنطلق إلى إمارة دبي يومي 28 و29 فبراير تمر خلالها في 5 محطات ثم تحط رحالها في اليوم الخامس في إمارة الفجيرة وخورفكان لتقديم خدماتها في 4 محطات ثم رأس الخيمة بمحطتين وأم القيوين بمحطتين ثم تنتقل في اليوم الثامن إلى عجمان التي خصصت لها محطتين قبل أن تختتم يوميا التاسع والعاشر في العاصمة أبو ظبي بعد أن تجوب 3 محطات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العليا المنظمة للمسيرة اليوم في جزيرة العلم شارك به كل من سعادة ريم بن كرم رئيس اللجنة العليا اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية والدكتورة سوسن الماضي مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان رئيس اللجنة الطبية والتوعوية للمسيرة وبدر الجعيدي مدير المسيرة وروند موصلي عضو اللجنة الطبية والتوعوية للمسيرة قدموا عرضاً توضيحياً حول خارطة طريق المسيرة وعياداتها الثابتة والمتنقلة إلى جانب الكوادر الطبية والفرسان والمتطوعين.

كما شهد المؤتمر حضور كل من جاسم البلوشي رئيس التميّز المؤسسي في مصرف الشارقة الإسلامي وراشد العوبد مدير قناة الشارقة الرياضية و ممثلين من نادي أعيان للفروسية إلى جانب عدد كبير من الإعلاميين وممثلي الجهات والمؤسسات المعنية الراعية والداعمة وممثلين عن الكوادر الطبية والفرسان المشاركين في المسيرة العاشرة.

و قالت ريم بن كرم إنه منذ انطلاق المسيرة ونحن نشهد نمواً سنوياً في عدد المتطوعين والفاحصين وفي تجاوب الجهات الرسمية والمجتمعية مما جعل من المسيرة اليوم تعبيراً مكثفاً عن الصورة الحضارية لدولة الإمارات التي تؤمن بقيم الشراكة وتسعى إلى ترسيخها على كافة المستويات بالإضافة إلى تنامي الوعي بين مختلف أفراد المجتمع الإماراتي.

وأضافت: توفر المسيرة أحدث المعدات والآليات التي ساعدت على تسهيل عمل الكوادر الطبية وأسهمت في اكتشاف العديد من حالات سرطان ثدي التي وصل أجمالها إلى 75 حالة تم اكتشافها من قبل عيادات القافلة خلال التسع سنين الماضية كما وصل عدد الفحوصات المجانية التي قدمتها إلى أكثر من64 ألف فحص بقيمة تزيد عن 30 مليون درهم .

بدورها أكدت الدكتورة سوسن الماضي أن المسيرة تحولت خلال سنوات قليلة إلى حملة تطوعيّة كبيرة يتردد صداها في مختلف أنحاء العالم كونها تنسجم مع التوجهات العالمية التي تدعو إلى محاربة سرطان الثدي .. معربة في الوقت ذاته عن فخرها بثقافة التعاون والشراكة التي تسود المجتمع الإماراتي بما يضمه من أفراد ومؤسسات.

من جانبه أوضح بدر الجعيدي أن تنامي الوعي بين مختلف مكونات المجتمع الإماراتي بشأن الفحوصات المبكرة يعتبر من أهم الأهداف التي تم تحقيقها بالإضافة إلى المكاسب الأخرى المهمة التي تعبر عن روح وثقافة المجتمع الإماراتي الذي يبادر شبابه وشاباته إلى التطوّع في مختلف الأعمال الإنسانية النبيلة.

و حول شراكة مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ مع المسيرة قال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ يشرفنا أن نكون جزءاً من هذا الجهد الإنساني العظيم الذي يؤكد اهتمام إمارتنا الباسمة ودولتنا الحبيبة بصحة وسلامة الإنسان باعتباره أساس التنمية ومحرك النهضة والتطوير ويسعدنا المساهمة في دعم مسيرة القافلة الوردية كي تتمكن من تحقيق أهدافها النبيلة في قيادة مسيرة التوعية بمرض سرطان الثدي وإجراء الفحوصات للمواطنين والمقيمين وتوفير الأجهزة اللازمة والعيادات المتنقلة التي تتيح الاستفادة من هذه المبادرة على مدار العام.

وأضاف المدفع انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية في /شمس/ وحرصاً منا على صحة أفراد المجتمع بأسره نتمنى أن نتكاتف مع بعضنا البعض ونواصل العمل لتشجيع الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي وغيره من الأمراض غير المعدية التي يمكن التغلّب عليها بالإرادة والوعي.

وثمن جاسم البلوشي جهود القائمين على حملة القافلة الوردية وحرصهم على تفعيل العمل المجتمعي المشترك لا سيما في مسيرة فرسان القافلة الوردية التي اعتبرها استكمالاً لما بدأته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة التي وضعت حجر الأساس لإنشاء جمعية أصدقاء مرضى السرطان حرصاً من سموها على إرساء القواعد الراسخة للجمعية لأداء دورها النبيل في نشر روح التعاون والتكافل وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

بدوره أكد راشد العوبد أن هيئة الشارقة للإذاعة و التلفزيون تجدد إيمانها برسالة القافلة وتؤكد التزامها بواجبها المهني تجاه كل ما تخطو به "جمعية أصدقاء مرضى السرطان" من مبادرات وجهود وعمل .. مشيراً إلى أن الهيئة ترتكز على رؤية جوهرية كرسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وتتجسد بقوله "إن بناء الإنسان هو أعظم استثمار لبناء الأوطان".

وتحرص مسيرة فرسان القافلة الوردية على استمرارية العمل التوعوي والمخبري من خلال توفير عيادات ثابتة منها يعمل من واجهة المجاز في الشارقة وأخرى في حديقة الحميدية في عجمان وفي أم القيوين في مول أم القيوين وفي في إمارة الفجيرة بـ "فجيرة مول" إلى جانب عيادة تم تخصيصها في "منار مول" في إمارة رأس الخيمة تقدم جميعها خلال الفترة من 16 فبراير الجاري إلى 6 مارس المقبل من الساعة الـ 4 عصراً وحتى الـ 10 مساءً.

وتباشر الثانية عملها في 26 فبراير وتستمر حتى 6 مارس في "سيتي واك" و " دبي فيستيفال سيتي" أما في أبو ظبي فتستقبل العيادات الراغبين والراغبات في إجراء الفحوصات يومياً في "غاليريا"... اضافة الى عيادات للإناث في سجون النساء و في الهلال الأحمر وللذكور والإناث في الحديقة الوطنية.

وتجوب المسيرة خمس محطات في يومها الأول تبدأ من نادي الشارقة للفروسية والسباق تشمل الحاجز المائي المقابل لنادي الشارقة للفروسية والسباق وهيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون يتبعها مركز مغيدر للفنون ثم مويلح التجارية فيما ستكون محطتها الأخيرة في نصب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019 حيث تقطع 11.2 كيلو متر .

وتواصل المسيرة أعمالها في اليوم الثاني انطلاقاً من غرفة تجارة وصناعة الشارقة لتجوب 5 محطات تضم مصرف الشارقة الإسلامي يليها محطة مسجد عبد الله بن عباس ومحطة ميجا مول الشارقة ومحطة القيادة العامة شرطة الشارقة ثم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وتختتم يومها الثاني في واجهة المجاز المائية حيث تكون قد قطعت 21 كم .

أما انطلاقها في اليوم الثالث فسيكون من شارع الجادة في مركز دبي المالي العالمي ثم دبي "بلفارد" وتقطع خلاله 5 كم و في اليوم الرابع تتابع المسيرة جهودها من شاطئ الممزر نحو ثلاث محطات أخرى تضم "متحف الاتحاد" و"سولت كايت بيتش" وشاطئ الصفوح قاطعة 21 كم.

ويمثل "سيتي سنتر الفجيرة" نقطة انطلاق اليوم الخامس حيث تبدأ المسيرة وتتوجه نحو خمس محطات أولاها "جزيرة فلاج" ثم "سنتشري مول" ثم "كورنيش الفجيرة" و"سوق خورفكان القديم" لتختتم في "مستشفى خورفكان" حيث تقطع في هذا اليوم 24 كم ... وفي اليوم السادس تنطلق المسيرة من كلية التقنية العليا للطالبات في رأس الخيمة نحو محطتين تشملان "مستشفى صقر" و"منار" قبل أن تختتم مسارها في كورنيش القواسم قاطعة مسافة 21 كم.

ويبدأ يوم المسيرة السابع في إمارة أم القيوين منطلقة من مستشفى الشيخ خليفة العام و متجهة نحو المنطقة الصناعية أولى محطاتها قبل أن تكمل مسارها إلى محطتها الثانية في "مستشفى أم القيوين" لتختتم يومها في شاطئ "كيت" بعد أن تكون قد قطعت في هذا اليوم 21 كم.

أما اليوم الثامن فيبدأ من إمارة عجمان وسيشكل "كورنيش الشارقة" نقطة الانطلاق نحو المحطة الاولى " دائرة البلدية والتخطيط" قبل أن تستمر باتجاه محطتها الثانية في "سيتي لايف الخور مول" لتختتم في "مدينة الشيخ خليفة الطبية" بقطع 17 كم.

ويشمل اليوم التاسع للمسيرة التي تنطلق في إمارة أبو ظبي أربع محطات تبدأ الأولى من نقطة الانطلاق في وزارة الخارجية تليها " كورنيش أبوظبي" و"مارينا مول" وبعدها "مركز جامع الشيخ زايد الكبير" قبل أن تختتم يومها في "هيلث بوينت" بعد قطاع 14 كم... و في اليوم العاشر في إمارة أبوظبي تواصل المسيرة في جزيرة الحديريات وتقطع خلالها 5 كم... الى جانب تخصيص عيادات متنقلة تنتشر في مختلف مناطق ومدن الإمارات طيلة أيامها العشرة .

إضافة تعليق