الأخبار » أخبار اقتصادية » "الشارقة لريادة الأعمال" يُطلق برنامجاً لتمويل الشركات الناشئة

"الشارقة لريادة الأعمال" يُطلق برنامجاً لتمويل الشركات الناشئة

  ,   التاريخ : 2020-02-29 01:40 AM


أعلن مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، عن إطلاق برنامج "سييد (Seed) لتمكين رواد الأعمال من الحصول على التمويل الأولي لمشاريعهم. يقام برنامج "سييد" (Seed) المكثف على مدى 6 أسابيع، ويضم معاييراً مختلفة يتعين على الشركات استيفائها كي تتمكن من الحصول على تمويل أولي.

وتتضمن هذه المعايير إنشاء خطة للتأكد من كفاءة المنتج عند طرحه في السوق وإعداد استراتيجية للاستثمار وأخرى لدخول السوق.

وأقام المركز يوم الأربعاء، لقاءً ترحيبياً لاستقبال الشركات الناشئة التي ترشحت لبرنامج "سييد" (Seed) حيث تم اختيار 6 شركات مؤهلة من أصل 250 شركة كانت قد تقدمت بطلبات ترشيحها، وأتيح للحاضرين التعرف على أعضاء فريق "شراع" والتواصل مع الشركات الناشئة المشاركة.

وبهذه المناسبة، قالت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع": "قبل أن تفكر الشركات الناشئة في جذب المستثمرين والحصول على التمويل المطلوب، لا بد لها من إيجاد الصيغة المناسبة لطرح منتجها في السوق بحيث يكون قادراً على المنافسة ومواكبة تزايد الطلب في السوق، وقد اخترنا بضع شركات ناشئة لتزويدها بالتوجيه اللازم ومساعدتها على تحقيق غاياتها المنشودة، إيماناً منا برسالتها وبرؤية مؤسسيها وذلك بعد أن تستوفي الشروط بتقديم منتج ملائم للسوق".

وأشارت المدفع إلى أنه تم تصميم برنامج "سييد" (Seed) لتمكين الشركات الناشئة من تكوين فهم أعمق لعرض القيمة المقترحة، والاستراتيجية التنافسية، واستراتيجية موائمة السوق، وكفاءة فريق العمل، والقدرة على التعامل مع المخاطر، ودراسة حجم الطلب في السوق، والإدارة المالية، وجمع التمويل، والتدريب على تحسين العرض الاستثماري وتقديم مقترح التمويل للمستثمرين المحتملين.

يشتمل برنامج "سييد Seed)) على مزايا إضافية تهدف إلى تزويد رواد الأعمال بالتدريب الفردي كلاً على حده، وجلسات جماعية، وفرصة نيل منحة "شراع" النقدية بما يصل إلى 10 آلاف دولار أميركي، وتقديمهم للمستثمرين، ومساعدتهم على بناء شبكة علاقات قوية، وتزويدهم بالتوجيه اللازم لمدة 6 – 12 شهراً، عقب انتهاء البرنامج لضمان قدرة المنتج على تلبية حاجة السوق، وتقديم الدعم القانوني لهم، ومنحهم تراخيص تجارية برسوم مخفضة، وحزم برمجيات ذات رسوم مخفضة، فضلاً عن مساعدتهم في الحصول على تغطية إعلامية وافية.

وبما يخص الشركات الناشئة التي انضمت إلى برنامج "بري-سييد" (Pre-seed)، قالت نجلاء المدفع إنه سيتم تزويدها بقائمة أهداف التي يتوجب عليها تحقيقها لتتأهل مستقبلاً للدورة المقبلة من البرنامج "سييد" (Seed)، وسيتم تزويد فرق عمل هذه الشركات بالأدوات والموارد اللازمة لتمكينها من بناء قدراتها، بما في ذلك خدمات الأعمال، وساعات عمل مكتبي في المجالات التجارية والتقنية والقانونية، وتراخيص تجارية، وحزم برمجيات برسوم مخفضة.

 

إضافة تعليق