الأخبار » أخبار عجمان » سالم بن سلطان القاسمي يشهد ملتقى "الاستعداد للخمسين 2020" في عجمان

سالم بن سلطان القاسمي يشهد ملتقى "الاستعداد للخمسين 2020" في عجمان

  ,   المصدر : عجمان / جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية   ,   التاريخ : 2020-02-29 07:51 AM


شهد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة ملتقى "الاستعداد للخمسين 2020" الذي نظمته جمعية الامارات لأصدقاء كبار المواطنين بالتعاون مع جمعية الدراسات الانسانية ومبادرة "شكرا لعطائك" على مسرح جمعية عجمان للتنمية الإجتماعية والثقافية.

حضر الملتقى - الذي بدأ بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم - العديد من الشخصيات الهامة و رؤساء الجمعيات ذات النفع العام والآباء والأمهات من كبار المواطنين.

وقالت مريم السلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الامارات لأصدقاء كبار المواطنين في كلمة لها : في عام الاستعداد للخمسين في دولة لا تعرف المستحيل نستعد لرحلة تنموية رائدة ومستدامة للسنوات الخمسين القادمة، عام تتكاتف فيه أيدينا وتتوحد طموحاتنا لخلق نوع من التكاملية في العمل بين الجمعيات ذات النفع العام لرفعة وطن يستعد للدخول إلى المرحلة الثانية من عمر الاتحاد، مشيرة إلى أن أهمية الملتقى تكمن في السعي لإطلاق مبادرات نستشرف بها المستقبل لفئة كبار المواطنين منها إطلاق نادي يواكب الفكر الحديث ويوظف التكنولوجيا في عملية التواصل بين أعضائه من كبار المواطنين.

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة عبدالله الدربي رئيسة جمعية الدراسات الإنسانية إن عام الاستعداد للخمسين يقتضي تضافر كل الجهود المجتمعية لدفع عجلة التنمية واستدامتها وتحقيق طموحاتنا وتطلعاتنا الى مستقبل أفضل للإمارات ولابد من وضع النموذج التنموي الجديد لدولة الامارات وخلق رؤية تلتف حولها كافة فئات المجتمع لتكون دولة الامارات خلال الخمسين عاما المقبلة الدولة الأكثر تميزا والأفضل في جودة الحياة على مستوى العالم .

وأشارت إلى أن رؤية وأهداف جمعية الدراسات الانسانية تتمثل في السعي لأن تكون مؤسسة مجتمعية متميزة في إجراء جميع الدراسات والبحوث العلمية والانسانية فضلا عن توظيف الدراسات البحثية لخدمة كبار المواطنين.

وخلال الملتقى أطلق المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي نادي كبار المواطنين تحت مسمى "بركة الدار" ويضم مجموعة من الأمهات والآباء من كبار السن، كما تم إطلاق مبادرة "نربيهم صغارا يبرونا كبارا" وهي مجموعة من المحاضرات والورش ينفذها 15 محاضر من أعضاء الجمعية وخارجها.

وقامت مريم السلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين والدكتورة فاطمة عبدالله الدربي رئيسة جمعية الدراسات الإنسانية بتوقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى وضع دراسات وبحوث تساهم في خدمة كبار المواطنين من خلال " دراسة استطلاعية " لوضع كبار المواطنين في الإمارات والتحديات التي تواجههم .

وفي ختام الحفل قام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي راعي الحفل، ومريم السلمان، رئيسة جمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين، والدكتورة فاطمة الدربي رئيسة جمعية الدراسات الانسانية بتكريم الشخصيات التي كان لها بصمة واضحة في المجتمع من الشخصيات العامة وكبار السن والمتطوعين من خلال مبادرة "شكرًا لعطائك".

 

إضافة تعليق