الأخبار » أخبار المرأة » ٦ نصائح لصيام آمن للمرأة الحامل

٦ نصائح لصيام آمن للمرأة الحامل

  ،   التاريخ : 2020-05-05 04:01 PM   ،   المشاهدات : 378


أكدت الدكتورة بيبيانا شكور اختصاصية أمراض النساء والتوليد، أن هناك ٦ نصائح مفيدة للمرأة الحامل في شهر رمضان، تتمثل في الإكثار من السوائل (الماء، العصائر الطازجة) مع أهمية تجنب مشروبات الكافين التي تدر البول بشكل كبير، والتقليل من الأطعمة المشبعة بالسكر، والاستعاضة عنها بالفواكه الطازجة، وتجنب الخروج من المنزل في الأيام الحارة، وعدم ممارسة نشاط مفرط، وتجنب الإجهاد العصبي، ومحاولة الحصول على الراحة النفسية باستمرار، وبعد استشارة الطبيب، يبقى القرار النهائي لك، سيدتي الحامل، في ما يتعلق بقدرتك على الصوم.

وأوضحت أن بعض الدراسات أظهرت الآثار المترتبة على الصيام في الفصل الأول من الحمل (مواليد بأوزان متدنية) أو في الفصل الأخير من الحمل، (إمكانية حدوث طلق مبكر). إضافة إلى ذلك، يسهم المناخ الحار، ونهار الصيام الطويل، بمضاعفة هذه الآثار المتوقعة للصيام لدى الحوامل. بناء على ما تقدم، ووفقاً للشريعة الإسلامية، يُسمح للمرأة الحامل بالصوم إن كانت صحتها جيدة، وفي حال عدم حصول أي تعقيدات أثناء الحمل.

في المقابل، فإن معاناة المرأة الحامل من أمراض مثل السكري، ارتفاع ضغط الدم، فقر الدم، مشاكل في القلب أو الكلى، أو حتى مجرد المعاناة من الإرهاق والتعب يحتمان عليها تجنب الصيام خلال الحمل، وتعويض هذه الأيام في أوقات لاحقة.

إضافة تعليق