الأخبار » أخبار عجمان » جمعية أم المؤمنين بعجمان تنظم فعاليات متنوعة خلال شهر رمضان

جمعية أم المؤمنين بعجمان تنظم فعاليات متنوعة خلال شهر رمضان

  ،   المصدر : عجمان / جمعية أم المؤمنين النسائية   ،   التاريخ : 2020-05-21 08:08 AM   ،   المشاهدات : 261


نظمت جمعية أم المؤمنين بعجمان خلال شهر رمضان عدة فعاليات مجتمعية وورش العمل في مختلف التخصصات - عن بعد - استهدفت أفراد الأسرة صغارا وكبارا والمجتمع بشكل عام.

وقدمت الجمعية خلال شهر رمضان المبارك باقة منوعة من الفعاليات منها ورشة عمل "رمضان قوة للإرادة وتهذيب للذات" إضافة الى محاضرات دينية "كغصون الاحسان " و"وقناديل رمضان " و" صحتك النفسية في رمضان " بالتعاون مع منطقة عجمان الطبية.

واطلقت الجمعية مبادرة "همسات رمضانية" بشكل يومي كبرنامج للتمكين الذاتي ، يهدف الى تحفيز استثمار الصيام في رمضان ليكون له الأثر الإيجابي في تطوير الذات والحياة الأسرية. بالإضافة إلى مشاركة بارزة لكبار المواطنين في سرد ذكرياتهم عن رمضان عبر مقاطع مسجلة تم نشرها في مواقع التواصل.

كما اطلقت الجمعية مبادرة "نحن قدها" وهي سلسلة رسائل توعوية وتحفيزية للأمهات وأولياء الأمور وتقديم الاستشارات المجانية لهم لتخطي هذه المرحلة، قدمها عدد من المستشارين الأسريين وهم الدكتورة نورة البلوشي أستاذ أكاديمي ومستشار أسري، وميساء الشحادات مستشارة أسرية ومدربة معتمدة، وعبدالله الأنصاري مدير الأبحاث المجتمعية والتوعية في مركز إرادة للعلاج والتأهيل.

وتحقيقا لرؤيتها في تحقيق التوازن الأسري قدمت محاضرة بناء هوية الطفل وزرع القيم ، كما كان للأطفال نصيب في البرامج حيث قدمت لهم ورشة عمل بعنوان هيا نقرأ.

ونفذت الجمعية عددا من الحملات والبرامج الالكترونية التي تهدف إلى تعزيز الروح الإيجابية في ظل الظروف الراهنة وذلك بالاستفادة منها لما فيه تطوير الذات وخدمة المجتمع.

وأولت الجمعية اهتماما ملحوظا بالتطوير المهني ونظمت عددا من الدورات وورش العمل بالتعاون مع معاهد تدريبية متخصصة قدمت محاضرات وورش عمل ، كما نظمت ورشة "ابتكر شخصيتك" ومحاضرة "التوازن في الحياة" وورشة "إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة" اضافة الى دورة مهارات الاتصال الفعال.

ونظمت الجمعية برنامج تمكين ذاتي خاص بالفتيات من سن 15 إلى 20 سنة، بعنوان "لنراك في القمة"، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان، تضمن سلسلة من حلقات النقاش والورش التي تهدف إلى مساعدة الفتاة على فهم وتطوير ذاتها وتحقيق التوازن بين الحرية التي تتمتع بها وبين الحفاظ على الأخلاق الحسنة وعدم الاخلال بالقيم النبيلة.. كما نفذت برنامجا رياضيا بعنوان "ساعة لياقة عن بعد".

التعليقات

فاطمة العرولي 21-05-2020

Yes I want

إضافة تعليق