الأخبار » أخبار الإمارات » "بلدية الحمرية" تستقبل أيام عيد الفطر بحزمة متكاملة من الإجراءات والتدابير الوقائية

"بلدية الحمرية" تستقبل أيام عيد الفطر بحزمة متكاملة من الإجراءات والتدابير الوقائية

  ،   التاريخ : 2020-05-23 05:33 PM   ،   المشاهدات : 459


 

تستقبل بلدية الحمرية أيام عيد الفطر السعيد بحزمة متكاملة من الاجراءات والتدابير الوقائية التي تستهدف الحفاظ على صحة المجتمع من جائحة كورونا المستجد (كوفيد19)  بعد أن استنفرت جهود كوادرها البشرية وخطط إداراتها وأقسامها لتحقيق توجهات القيادة الرشيدةفي سلامة المجتمع.

وتحرص بلدية الحمرية على مواصلة جهودها في تعزيز إجراءاتها الاحترازية والوقائية التي اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا من خلال العديد من الجولات التفتيشية و الأعمال والمبادرات والالتزام بكافة الوسائل التي تعد من الاجراءات الاحترازية الضرورية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

وهنأ سعادة مبارك راشد الشامسي قيادة وشعب الامارات بحلول عيد الفطر السعيد مؤكدا أن البلدية كانت ولازالت تعمل وفق خطتها لتأمين منطقة الحمرية من خلال رفع مستوى الرقابة والحملات التفتيشية والتأكد من تكامل مختلف العناصر لتطبيق أليات الأمان في كافة التعامل مع الجمهور.

وأشار الشامسي إلى أن تلك الخطط المرسومة تتكامل بشأن عزيز التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية في ظل الظروف الحالية، لتشمل الخطط التفتيشية والزيارات لكافة منشآت الخدمات الغذائية والكافتيريا والجمعيات وصالونات الحلاقة بالمنطقة.

وأكد سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية أن أبرز الجهود الخاصة بالصحة والسلامة العامة التي عملت عليها فرق البلدية المختصة خلال شهر رمضان الكريم والتي تتمثل في إنجاز عدد 62 زيارة تفتيشية خلال شهر رمضان وتحرير 1 مخالفة صحية، بالاضافة لإيقاف نشاط منشأة مؤقتاً غير ملتزمة بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وتحدث في هذا السياق مشيرا إلى أهمية تركيز فرق البلدية خلال فترة عيد الفطر السعيد على الحملات التوعوية المرتبطة بالالتزام باللوائح الصحية والإشتراطات بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتأكد من مستوى التزام كافة المنشآت بالإجراءات الوقائية والصحية خصوصاً المتعلقة بالالبسة الواقية للعاملين في هذا القطاع، والاستيعاب الكمي والعددي للزبائن داخل مواقع تقديم الخدمة الغذائية وتناسبه مع المساحة الكلية والتباعد بين الافراد، وتعقيم المواقع التجارية والحرص على النظافة العامة.

وأوضح الشامسي، بأن بلدية الحمرية ملتزمة يومياً بعمل فرقها المختصة ضمن برنامج التعقيم الوطني، وتكثيف جهودها وحملاتها الشاملة في منطقة الحمرية، وإستمرار البلدية في تعزيز إجراءاتها الوقائية وتدابيرها الاحترازية لمنع انتشار العدوى الفيروسية من خلال تعقيم وتطهير جميع مرافق ومواقع منطقة الحمرية وتعقيم الدوائر الحكومية والمؤسسات والمرافق العامة والأحياء السكنية والأسواق والجمعيات التعاونية والبنايات التجارية والمحال والبقالات والأسطح التي تتعرض للملامسة المباشرة وأرصفة الطرقات، وذلك باستخدام معدات ومعقمات ذات جودة عالية وصديقة بالبيئة وتحت إشراف كوادر البلدية المختصة، حرصاً منها على صحة وسلامة كافة افراد المجتمع المجتمع.

ودعا الشامسي جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين بضرورة تجنب التجمعات والحفاظ على مسافة آمنة، بالإضافة إلى تجنب تبادل الزيارات خلال فترة العيد، والحرص على تحقيق التباعد الجسدي للحفاظ على سلامة وصحة الجميع والحد من انتشار الوباء.

 

 

إضافة تعليق