الأخبار » أخبار المرأة » وصفات طبيعية من المنزل لعلاج تقصف الشعر!

وصفات طبيعية من المنزل لعلاج تقصف الشعر!

  ،   التاريخ : 2020-06-28 03:12 PM   ،   المشاهدات : 199


يُعتبر زيت الزيتون من أهم الوصفات التي يُنصح بها لحماية الشعر من التقصف حيث يحتوي على الأحماض الدهنية "أوميغا "3 ومضادات الأكسدة التي تساعد على تنعيم وتقوية الشعر.

وبحسب ما نشره موقع "purewow"، فقد كشف خبراء التجميل عن وصفات طبيعية متوفرة في المنزل، من زيت الزيتون لحماية الشعر من التلف.  

• زيت الزيتون  

يُنصح بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل ويمكن إضافة المزيد من زيت الزيتون حتى يصبح الخليط ناعم، ثم غسل الشعر بالشامبو وتركه حتى يجف ثم تقسيمه، ووضع الخليط وتغطية الرأس بغلاف بلاستيك أو غطاء الدش، والانتظار لمدة 30 إلى 90 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

• زيت الزيتون والموز

يُفضل إحضار ثمرة موز وتقطيعها وهرسها، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وخلطهما معاً حتى يصبح القوام سلس، ثم غسل الشعر ووضع الخليط على الشعر مع التركيز على الأطراف، وتغطية الرأس بغطاء الدش والانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء، ويمكن تكرار التجربة مرة واحدة في الأسبوع.

ينصح بإحضار ثمرة أفوكادو وهرسها، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وخلطهما معاً حتى يصبح العجين ناعم، ثم غسل الشعر بالشامبو ووضع الخليط على الشعر، وتغطية الرأس ثم الانتظار لمدة 45 دقيقة، قبل شطف الشعر، ويمكن تكرار التجربة مرة واحدة في الأسبوع.

• زيت الزيتون والمايونيز

يُنصح بخلط ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع بضع قطرات من زيت الزيتون، ثم غسل الشعر واتركه حتى يجف في الهواء قبل وضع الخليط مع التركيز على الجذور، والانتظار لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر، ويمكن تجربة الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

إضافة تعليق