الأخبار » أخبار تقنية » "آبل" تتخلى عن طرح الشاحن الكهربائي في مرفقات "آيفون 12"

"آبل" تتخلى عن طرح الشاحن الكهربائي في مرفقات "آيفون 12"

  ،   التاريخ : 2020-06-30 04:56 AM   ،   المشاهدات : 101


كشف خبراء التقنية أن هواتف "آيفون" الجديدة التي سيتم طرحها العام الجاري لن تتضمن ولأول مرة في تاريخ شركة "آبل" الأمريكية مرفقاً مهماً للغاية هو الشاحن الكهربائي.

وتوقع الخبير التقني مينغ تشي كو، أن طرازات "آيفون 12" الجديدة لن تتضمن فقط سماعات الأذن السلكية المعتادة، لكنها لن تتضمن أيضاً شاحن الكهرباء، مؤكداً أن الشركة قد تكتفي فقط بإرفاق كابل شحن في علبة الهاتف الجديد.

كما ستقوم "آبل" بتوفير شاحن كهربائي جديد بطاقة أكبر بقوة 20 واط (أعلى من شاحن 18 واط لهاتف "آيفون 11 برو)، ولكن سيكون متاحاً للبيع بشكل منفصل.

وأشار الخبير التقني "كو" إلى أن قرار "آبل" الاستثنائي جاء لخفض التكلفة وتعويض السعر الأعلى لتضمين تقنية "الجيل الخامس" اللاسلكية في الهاتف، إلى جانب عوامل الحفاظ على البيئة، بعد أن جادل ناشطو الحفاظ على البيئة حول أن تضمين الشواحن الكهربائية في العلب غالبا ما يمثل إهدارا، خاصة عندما يكون لدى العديد من الأشخاص شواحن من هواتف سابقة.

وكشف تقرير منشور عبر موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص إلى أن سعر هاتف "آيفون 12" ربما سيكون أقل من 600 دولار أمريكي.

وذكر التقرير عن مصادر من داخل "آبل" قولهم إن نسخة "4G" لهاتف "آيفون 12" بقياس 5.4 بوصة سيتم طرحها بسعر تنافسي كبير 549 دولاراً أمريكياً.

وأوضح أن "آبل" تضع مخططات تسعير أخرى لهواتف "آيفون" حسب سعات تخزينها وذاكرة الوصول العشوائي "رام" تبدأ من 649 دولاراً و749 دولاراً و999 دولاراً حتى تصل إلى 1099 دولاراً أمريكياً.

ومن المتوقع أن تعلن شركة "آبل" الأمريكية عن عائلة "آيفون 12" المرتقبة في وقت ما من شهر سبتمبر المقبل، وستأتي الهواتف بثلاثة أحجام مختلفة بقياس 5.4 بوصة و6.1 بوصة و6.7 بوصة.

 

إضافة تعليق