الأخبار » أخبار عجمان » اتفاقية تعاون بين مستشفى عجمان التخصصي ومستشفى برجيل بالشارقة

اتفاقية تعاون بين مستشفى عجمان التخصصي ومستشفى برجيل بالشارقة

  ،   التاريخ : 2020-07-06 10:13 PM   ،   المشاهدات : 763


أبرم مستشفى عجمان التخصصي ومستشفى برجيل بالشارقة اتفاقية تعاون طبي مشترك في مجالات رئيسة تشمل: العمليات الجراحية والعلاج المتقدم واقامة المرضى ، قام بالتوقيع على الاتفاقية سعادة حمد عبيد تريم الشامسي رئيس مجلس الأمناء لمستشفى عجمان التخصصي ومدير منطقة عجمان الطبية ، فيما وقع الاتفاقية من جانب مستشفى برجيل التخصصي بالشارقة الدكتور شاجير غفار، الرئيس التنفيذي لشركة في بي اس للرعاية الصحية بمنطقة دبي والإمارات الشمالية.

وقال حمد تريم الشامسي رئيس مجلس الأمناء لمستشفى عجمان التخصصي ومدير منطقة عجمان الطبية إن الاتفاقية تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعته المستمرة ، وكذلك حرص سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي وتأكيداتهم الدائمة على توفير خدمات طبية متقدمة ونوعية لسكان إمارة عجمان من مواطنين ومقيمين. 

وأكد الشامسي على أهمية تشجيع مثل هذه الاتفاقيات التي من شأنها أن تساهم في تطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة وفق أفضل المعاير الطبية ، موضحا أن الدافع الأساس  وراء هذا التعاون والشراكات التي تعقد على مستوى القطاع الطبي هو تحقيق رضا المرضى وتبادل الخبرات وتعزيز القدرات ورفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي في الإمارة".

وقال الشامسي إن: مستشفى عجمان التخصصي هو مرفق طبي متقدم يعتمد عليه سكان عجمان والامارات الاخرى في تلبية احتياجاتهم الطبية المختلفة ، حيث يوجد به مركز لجراحة اليوم الواحد ، موضحا أن هذه الاتفاقية سوف تمكن مستشفى برجيل من الاستفادة من مركز الكلى بالمستشفى والذي سيتم افتتاحه قريبا جدا ، كذلك الخدمات المنزلية التي يقدمها مستشفى عجمان التخصصي في الإمارة.

من جانبه قال الدكتور شاجير غفار، الرئيس التنفيذي لشركة في بي اس للرعاية الصحية بمنطقة دبي والإمارات الشمالية: "نعتقد أن الشراكة ستساعد المواطنين والمقيمين بعجمان والإمارات الأخرى في الحصول على علاج متقدم في مستشفى برجيل ، حيث نقدم رعاية عالية الجودة وفقًا للمعايير العالمية، مضيفا نحن سعداء للغاية لخدمة سكان إمارة عجمان ونأمل أن تكون خدماتنا مفيدة لهم " حيث أن مستشفى برجيل التخصصي هو مستشفى متعدد التخصصات بسعة 75 سريرًا مع مرافق علاج متقدمة".

هذا وأشارت الاتفاقية الموقعة بين الطرفين على أنه يمكن للمواطنين والمقيمين بعجمان والامارات الاخرى الاستفادة من العلاج الطبي المتقدم في مستشفى برجيل بالشارقة ، لذلك تم عقد الاتفاقية بين مستشفى عجمان التخصصي ومستشفى برجيل التخصصي ، من أجل تقديم خدمات طبية متكاملة وشاملة.

وستسمح الشراكة بين المستشفيين إمكانية تحويل المرضى الذين يحتاجون إلى علاج متقدم إلى مستشفى برجيل التخصصي في ثلاثة مجالات رئيسية هي: العمليات الجراحية والعلاج المتقدم وإقامة المرضى.

ووفقًا للإتفاقية سيقوم الأطباء المتخصصون في مستشفى عجمان التخصصي بإجراء العمليات الجراحية لمرضاهم فى مستشفى برجيل التخصصي بالشارقة، كما يمكن للمرضى الذين بحاجة إلى علاجات متخصصة متقدمة غير متوفرة في مستشفى عجمان الحصول عليها في مستشفى برجيل بالشارقة، وكذلك الذين يحتاجون إلى علاج يتطلب الإقامة في المستشفى سوف يستفيدون أيضًا من الاتفاقية

إضافة تعليق