الأخبار » أخبار المرأة » الخطوات الصحيحة لتنظيف الشعر وفروة الرأس بكل سهولة!

الخطوات الصحيحة لتنظيف الشعر وفروة الرأس بكل سهولة!

  ،   التاريخ : 2020-07-30 05:29 AM   ،   المشاهدات : 140


كشف خبراء التجميل والعناية بالشعر عن القواعد السليمة، لتنظيف الشعر وفروة الرأس، من خلال اختبار درجة حرارة الماء وتحديد كمية الشامبو والبلسم وغيرها من القواعد الأخرى.

وأوضح خبراء العناية بالشعر عن أبرز الطرق الصحيحة لتنظيف الشعر وفروة الرأس كالتالي:

• تمشيط الشعر قبل غسله

يُنصح بتمشيط الشعر بمشط أسنانه عريضة قبل غسله بالشامبو، وذلك للتخلص من تشابك الشعر، كما أن تمشيط الشعر المبلل يتسبب في تقصف وسقوط الشعر.

• تجنب وضع البلسم على فروة الرأس

البلسم مصنوع لخصلات الشعر وليس لفروة الرأس، لذا يفضل وضعه على المناطق التي تعاني من الجفاف وفي حالة وجود فروة رأس جافة ومتقشرة، يفضل استخدام شامبو خفيف، أو علاجي، مع تجنب وضع منتجات أخرى تؤدي إلى زيادة المشكلة، وفى حالة استمرار الحكة، يجب استشارة الطبيب.

• تجنب تراكم رغوة الشامبو

يُفضل ترك الشعر يتدلى بشكل طبيعي أثناء الاستحمام، مع تجنب تركيز الشامبو والبلسم فوق الرأس، والتركيز على أن تمتد الرغوة من الجذور حتى الأطراف.

• الماء الساخن والبارد

يتسبب الماء الساخن في جفاف الشعر، لذلك ينصح باستخدام الماء الدافئ عند غسل الشعر بالشامبو وتبريد الماء عند شطف الشعر بالبلسم، حيث يساعد الماء الدافئ على تنظيف الشعر من بقايا الشامبو، بينما يعمل الماء البارد على إغلاق مسام البشرة.

• الشعر المبلل

يفضل تبليل الشعر قبل وضع الشامبو، حتى يستفيد الشعر منه ويحقق نتائجه الإيجابية من تنظيف وتنعيم الشعر وتقويته، كما يفضل ضخ الشامبو مرة واحدة لغسل الشعر بالكامل، حيث يساعد على تنظيف فروة الرأس التي هي أساس جميع مشاكل الشعر.

• غسل فروة الرأس

إذا كانت فروة الرأس دهنية ولم يستطع الشامبو تنظيفها جيداً، ينصح بعدم إضافة الشامبو مرة أخرى، بل الاستمرار في غسل فروة الرأس للتخلص من بقايا الزهم المتراكم على فروة الرأس.

 

إضافة تعليق