الأخبار » دولية » ترامب يعلن حالة الطوارئ لمواجهة كارثة الإعصار "هارفي" وهذه تعليمات قنصلية الإمارات لمواطنيها

ترامب يعلن حالة الطوارئ لمواجهة كارثة الإعصار "هارفي" وهذه تعليمات قنصلية الإمارات لمواطنيها

  ,   التاريخ : 2017-08-26 08:51 AM

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حالة الطوارئ الطبيعية في تكساس، في خطوة تتيح لهذه الولاية الجنوبية الاستفادة من إمكانيات الحكومة الفيدرالية في مواجهة الإعصار "هارفي" الذي بدأ قبل قليل باجتياح المنطقة الساحلية بأسرها مهدداً بإغراقها بفيضانات كارثية.

وقال ترامب في تغريدة إنه "بناء على طلب حاكم تكساس فقد وقعت قرار إعلان حالة الطوارئ الطبيعية الذي يطلق العنان للمساعدة الحكومية بكامل قوتها".

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن الإعصار "هارفي" تحول إلى إعصار قوي من الفئة الرابعة مع اقترابه من ساحل تكساس.

ولكن الخطر الأكبر لا يتمثل في الإعصار نفسه بل بكمية المتساقطات الضخمة التي يتوقع أن يتسبب بها والتي تخشى السلطات أن تؤدي إلى فيضانات كارثية.

ويتوقع أن يؤدي الإعصار إلى هطول كميات ضخمة من الأمطار قد تصل في بعض المناطق إلى 1.2 متر، كما يتوقع أن يتسبب بارتفاع مستوى البحر بأكثر من أربعة أمتار في بعض الأماكن، بحسب مراكز الأرصاد الجوية.

من جهتها، دعت القنصلية العامة للإمارات لدى الولايات المتحدة في مدينة هيوستن مواطني الدولة المتواجدين في ولاية تكساس والمناطق المحيطة إلى أخذ الحيطة والحذر ومراقبة الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وأكدت القنصلية على ضرورة الالتزام الصارم بالتحذيرات الرسمية الصادرة عن السلطات المحلية في المناطق، وعند حالة الطوارئ يمكن لمواطني الدولة المتواجدين هناك الاتصال بالقنصلية عبر الرقم (7135020206).