الأخبار » عربية » قطار الحرمين السريع يصل مكة المكرمة لأول مرة.. والتشغيل الرسمي قريباً

قطار الحرمين السريع يصل مكة المكرمة لأول مرة.. والتشغيل الرسمي قريباً

  ,   التاريخ : 2017-10-17 07:51 PM

شهدت محطة جدة اليوم (الثلاثاء)، انطلاق أول رحلة تجريبية لقطار الحرمين السريع إلى محطة مكة المكرمة، بعد استكمال الخط الواصل بينهما، استعدادا لبدء تشغيله الرسمي قريبا.

وأوضح رئيس هيئة النقل العام رئيس المؤسسة العام للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح الذي استقل القطار مع الرئيس التنفيذي لشركة "سار" الدكتور بشار المالك أن قطار الحرمين وصل إلى مكة المكرمة للمرة الأولى منذ بدء التشغيل التجريبي للمشروع الذي يربط مكة بالمدينة المنورة مروراً بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وأضاف أن هذه التجارب تؤكد على تناغم جميع أجزاء المشروع وكفاءة وسلامة أدائه قبل التشغيل الرسمي للخدمة، وأن وصول القطار إلى مكة المكرمة استكمال للبرنامج التجريبي المعد لهذا الغرض، استعداداً لإطلاق الخدمة رسميًا.

من جانبه، أكد الدكتور المالك، أن المشروع سيدعم حركة المسافرين بكل يسر وسهولة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وسيشكل واجهة حضارية مشرقة للمملكة أمام ضيوف الرحمن الوافدين إليها بغرض الحج أو العمرة أو الزيارة.

يُذكر أن محطة مكة المكرمة تقع على المدخل الرئيسي في حي الرصيفة، بمساحة 503 آلاف متر مربع، وتبعد عن الحرم المكي 4 كيلومترات، وهي إحدى 5 محطات يتضمنها المشروع في المدينة المنورة، وجدة، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.