الأخبار » اقتصاد » "الاتحادية للضرائب" تدعو للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل مطلع العام

"الاتحادية للضرائب" تدعو للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل مطلع العام

  ,   التاريخ : 2017-10-31 11:13 PM

دعت الهيئة الاتحادية للضرائب، اليوم الثلاثاء، جميع الأعمال للمبادرة في التسجيل لأغراض ضريبة القيمة المضافة قبل الأول من يناير 2018 وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تسجيل الشركات.

وشددت في بيان لها على ضرورة الإسراع في التسجيل قبل الأول من يناير القادم لتجنب التعرض للغرامات التي تفرض على مخالفة القوانين الضريبية في الدولة.. مشيرة إلى أن عملية التسجيل مجانية.

وقالت الهيئة: إن عملية التسجيل لضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها في الأول من شهر يناير من العام المقبل وفقاً للمرسوم بقانون اتحادي رقم 8 لسنة 2017 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، مجانية ويتم إجراؤها بشكل كامل عبر بوابة الخدمات الإلكترونية الموجودة على موقع الهيئة الاتحادية للضرائبeservices.tax.gov.ae .

وأوضحت أن عملية التسجيل ميسرة حيث تتطلب توفير البيانات الأساسية وهي بيانات مقدم الطلب وتتضمن معلومات الرخصة التجارية ونشاطات الشركة والمدير وبيانات الاتصال وتتضمن عنوان الشركة وطرق الاتصال وبيانات المخول بالتوقيع.

وأكدت الهيئة أنه على الأعمال التسجيل إذا تجاوز إجمالي التوريدات الخاضعة للضريبة التي تقوم بها حد التسجيل الإلزامي أي 375 ألف درهم إماراتي خلال الـ 12 شهراً الماضية.