الأخبار » تقنية » “يوتيوب كيدز” .. يمكنك الآن التحكم فيما يشاهده أبنائك أونلاين

“يوتيوب كيدز” .. يمكنك الآن التحكم فيما يشاهده أبنائك أونلاين

  ,   التاريخ : 2017-11-11 08:12 PM

بات تطبيق يوتيوب يسمح للأباء بفرض رقابة كاملة على ما يشاهده أطفالهم أونلاين.

وذكر موقع “Gizbot” المعني بالتكنولوجيا أنه مع تزايد التقارير الإعلامية التي تتحدث عن انتشار فيديوهات مزعجة وغريبة تستهدف الأطفال، فإن يوتيوب تسمح للأباء بحظر فيديوهات وقنوات على تطبيق “يوتيوب كيدز” الخاص بالأطفال.

وبحسب الموقع، فإن “يوتيوب كيدز” أعلن عن إجراءات تأمينية جديدة للأطفال، وذلك بجعل الأباء يراقبون المحتوى الذي يشاهده أطفالهم ومنعهم من مشاهدة فيديوهات غير مناسبة لسنهم، موضحة أن الأباء يمكنهم حظر مباشرة قنوات يوتيوب وفيديوهات حتى لا يتابعها الأطفال.

وبحسب بيان لشركة يوتيوب، فإن الأباء لهم الحرية في تعديل المحتوى الذي يظهر لأطفالهم على تطبيق يوتيوب كيدز، وذلك باختيار الدولة المحددة للفيديوهات التي يمكن أن يشاهدوا فيديوهات منها، وكذلك حظر القنوات والفيديوهات التي يرغبون إبعادها عن أطفالهم.

كما أجرى يوتيوب تعدي أخر على التطبيق متمثلا في التوقيت، إذ يسمح للأباء بتحديد المدة التي يمكن للأطفال مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب، وبانتهاء المدة، سوف يتوقف التطبيق عن البث ويخبر الأطفال بأن وقت مشاهدتهم قد انتهى.

وأشار الموقع إلى أن الآباء يمكنهم انشاء ملف شخصي لأطفالهم على يوتيوب كيدز واختيار المحتوى الذي يظهر لأطفالهم، كما يمكن للآباء التحكم في عمليات “البحث” عن الفيديوهات على التطبيق، بوضع قيود لمنع أطفالهم للوصول للمحتويات الضارة أيضا من خلال ضوابط يضعها الآباء.

وفيما يتعلق بتطبيق “يوتيوب” الرئيسي، فإن الشركة قامت بخطوات أيضا لمنع وصول لمحتوى غير مناسب للأطفال الذين يستخدمه، بفرض ضوابط عمرية مشددة على الفيديوهات التي تظهر للأطفال، وكذلك بإجبار صانعي الفيديو من تحديد الأعمار التي يمكن أن تشاهد فيديوهاتهم، بحسب صحيفة “انترناشيونال بيزنس تايمز” الأمريكية.