الأخبار » سياحة » ‫"ميراكل جاردن" تفتتح الموسم الـ6 بــ50 مليون زهرة‬

‫"ميراكل جاردن" تفتتح الموسم الـ6 بــ50 مليون زهرة‬

  ,   التاريخ : 2017-11-14 07:06 AM

تستقبل دبي ميراكل جاردن، أكبر حديقة للزهور في العالم، محبي الطبيعة والزهور خلال الموسم السادس 2017-2018 ولمدة 6 أشهر متواصلة، بــ50 مليون زهرة من 120 صنفاً من الورود، يشكلون تصميمات وإبداعات جديدة تم تحديثها هذا الموسم في إطار عمليات التطوير والتحديث المستمر التي تشهدها الحديقة من موسم لآخر، وذلك حفاظاً على مكانتها العالمية، وحرصاً على إطفاء تجربة ترفيهية لا تنسى لكل أفراد العائلة.

وقد تم زيادة أعداد الزهور في دبي ميراكل جاردن هذا الموسم بنسبة تناهز 20% على المواسم السابقة، حيث يمكن للزوار هذا العام الاستمتاع بحقول زهور دوَار الشمس التي يعشقها الملايين حول العالم، وتتيح الحديقة لمحبي تلك الزهور الفرصة للاقتراب منها والتمتع بها.
كما يمكن للزوار مشاهدة تصميم عملاق لدُمية دُب بارتفاع 12 مترًا، والعديد من التصميمات ثلاثية الأبعاد المُغطاة بالزهور والتي تتخذ أشكالاً متعددة كالشخصيات الكرتونية المحبوبة والحيوانات مثل تصميمات حيوان الكنغر، والببغاء، ومملكة النمل، والفراشات وغيرها من التصميمات الخلابة.

وتضم دبي ميراكل جاردن أكبر مجسم من الزهور في العالم والحاصل على شهادة «غينيس» للأرقام القياسية للعام 2017، وهو عبارة عن مُجسم طائرة الإمارات إيرباص A380، يكتسي زهوراً بألوان علم الدولة وشعار طيران الإمارات، والذي استغرق تصميمه وتنفيذه 180 يوماً، بما يزيد على 144 ألف ساعة عمل، بمشاركة 200 شخص ما بين مهندس وعامل وموظف متخصص.
ومن بين التحديثات التي سيلاحظها زوار الحديقة هذا الموسم تعديل مسرح الحديقة ليستوعب أعداداً أكبر من العروض الموسيقية والحفلات الفنية، كما تم إدخال عدد من التحسينات على الخدمات المقدمة للجمهور لضمان راحتهم خلال زيارة الحديقة، كزيادة عدد مواقف السيارات التي تم تمديدها على مساحة 60 ألف متر مربع لتتسع لما يقارب 2000 سيارة.
وقال المهندس عبد الناصر رحال مُصمم الحديقة: «نتحدى أنفسنا في كل عام حيث نبتكر كل ما هو جديد ومميز لتبقى دبي ميراكل جاردن قريبة من قلوب الزائرين، كما إن هذا التميز الذي نضيفه في كل عام، هو نتاج لجهد مشترك بين كافة العاملين وصولاً إلى مستويات أعلى من الإبداع الذي يستحقه زوار الحديقة ودبي بشكل عام، وسوف نعلن قريبا عن التعاون مع واحدة من أكبر العلامات التجارية في العالم للعمل يدا بيد في هذا المجال».
وقد حصلت الحديقة خلال العام 2017 على جائزتين عالميتين هما الجائزة العالمية للحدائق السياحية الرائدة - كندا، والجائزة الكبرى للتصميم التجاري من المنظمة الوطنية للحدائق الاحترافية ـ المملكة المتحدة، وتفتح الحديقة أبوابها للزائرين من مُحبي الزهور والطبيعة يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً خلال أيام الأسبوع، وتمتد حتى الساعة 11 مساءً في أيام نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

وتعد حديقة دبي للزهور «ميراكل جاردن» أكبر حديقة زهور في العالم بمساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع، حيث تنتشر بين أرجائها وممراتها مجموعة من التصاميم المتميزة المزينة بتشكيلات من ألوان الزهور والورود والنباتات بأكثر من 60 لوناً مختلفاً.
كما تضم الحديقة ما يزيد على 50 مليون زهرة تنتمي أغلبها إلى أنواع لم يسبق أن تمت زراعتها في منطقة الخليج من قبل، لتصبح بذلك أحد أبرز الأماكن التي يحرص آلاف الزوار من أهل الإمارات والمقيمين والسائحين على زيارتها للاستمتاع باللوحات الطبيعية المنتشرة داخل الحديقة.
وتضم الحديقة كذلك تصميمات متميزة باستخدام الزهور مثل مجسم «برج خليفة»، وآخر على هيئة «نسر الإمارات»، إضافة إلى «ممر القلوب»، و«ممشى المظلات الملونة»، و«ممر الأقواس»، و«نهر الزهور»، كما تُعد أهرامات الزهور من أبرز المجسمات التي تشملها الحديقة التي تتوزع فيها وبين أرجائها أيضا منازل الزهور ذات التصميمات الخلابة، علاوة على منطقة مخصصة لاحتفالات أعياد الميلاد، وأخرى للسيارات الكلاسيكية، وهو ما مكّن الحديقة من الفوز بجائزة «سياحة الحدائق العالمية 2015» عن فئة حديقة العام لأحدث تجربة للحدائق المتميزة.