الأخبار » سيارات » "سانت ريجيس السعديات" يطلق محطات شحن مجانية للسيارات الكهربائية

"سانت ريجيس السعديات" يطلق محطات شحن مجانية للسيارات الكهربائية

  ,   التاريخ : 2017-11-15 08:41 AM

أعلن منتجع "سانت ريجيس السعديات" عن تركيب محطات شحن لسيارات "تسلا" التي تعمل بالطاقة الكهربائية كمبادرة جديدة لحماية البيئة الطبيعية في دولة الإمارات .

وقال  مدير منتجع "سانت ريجيس السعديات" مروان فاضل "يسعدنا إطلاق محطات الشحن هذه لتكون تحت تصرف جميع الضيوف و المقيمين و الزوار مجاناً وذلك لخدمة العدد المتزايد من مستخدمي السيارات الكهربائية في الدولة ".

و أضاف "يعمل المنتجع على الحد من التلوث البيئي و تطبيق حلول بيئية متطورة تساهم في تحقيق اهداف الحكومة لحماية البيئة ".

وقال فاضل ن "شركة أبوظبي المتحدة للضيافة المالكة لمنتجع "سانت ريجيس السعديات" تلعب دوراً كبيراً في الجهود المبذولة لحماية البيئة الطبيعية وفقاً لاستراتيجية حكومة ابوظبي 2030".

و قد تم تجهيز موقف السيارات الأرضي الخاص بالمنتجع ب12 محطة شحن منها أربع محطات شحن خاصة بسيارات "تسلا" و 8 محطات شحن متوافقة مع جميع السيارات الكهربائية من مختلف العلامات التجارية. و يمكن للسائقين دخول المنتجع بحرية لاستخدام هذه المحطات.

وتعكس هذه المبادرة الاهتمام المتزايد بالسيارات الكهربائية في دولة الإمارات , حيث شارك ما لا يقل عن خمس شركات عالمية مصنعة للسيارات خلال العامين الماضيين في تجارب حية لاستخدام السيارات الكهربائية , و سجلت رحلة "اي في ار تي"  البرية باستخدام المركبات الكهربائية التي أقيمت في شهر يناير الماضي و هي مبادرة صناعية لتعزيز النقل المستدام.

و شهد هذا الحدث الذي قامت بتنظيمه شركة "جلوبال اي في ار تي" و شارك فيه 11 شخصاً قادوا مركبات كهربائية لأكثر من 700 كم مع  تركيب 9 محطات شحن في الطريق.

وبدأت خمس شركات سيارات عالمية منها شركة "تسلا" قبل عامين ببيع السيارات الكهربائية و الهجينة في الإمارات الامر الذي يؤكد نمو هذا القطاع في الدولة.