الأخبار » عجمان » وفد سيدات اعمال عجمان يشارك في الملتقى والمعرض العالمي لسيدات الاعمال في البحرين

وفد سيدات اعمال عجمان يشارك في الملتقى والمعرض العالمي لسيدات الاعمال في البحرين

  ,   المصدر : عجمان / مجلس سيدات أعمال عجمان   ,   التاريخ : 2017-11-15 10:58 AM

ترأست الدكتورة آمنه خليفة آل علي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان ورئيس مجلس سيدات أعمال عجمان، وفد دولة الإمارات المشارك في الملتقى والمعرض العالمي الثاني لسيدات ورائدات الاعمال في البحرين تحت شعار "المرأة في المجال الهندسي" والذي تنظمه جمعية سيدات الأعمال البحرينية، وضم الوفد المشارك مجلس سيدات أعمال الامارات ومجلس سيدات أعمال عجمان ومجلس سيدات اعمال ابوظبي.
وينظم الملتقى والمعرض العالمي الثاني لسيدات الاعمال في البحرين برعاية كريمة وحضور من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين ، رئيسة المجلس الاعلى للمرأة البحرينية.
ويهدف الملتقى لايجاد قناة تواصل فعالة تربط سيدات الاعمال صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة بعضهن ببعض، وابراز اهم التجارب لرائدات الاعمال ودورهن الحيوي في القطاع الاقتصادي والخروج بمبادرات وتوصيات تصب في تنمية دور سيدات ورائدات الاعمال بشكل عام.
وتناول الملتقى عدة جلسات تحت عنوان إضاءات المرأة المهندسة والمرأة والالهام في عالم الاعمال ومبادارت عالمية في مجال ريادة الاعمال "من حاضنات الاعمال إلى المسرعات" وكذلك جلسة بعنوان التنمية المستدامة في مجال الصناعة وجلسة الهندسة إلى ريادة الاعمال، وحضر اعمال الملتقى وفود من مختلف الدول العربية والاجنبية ومسؤولين وخبراء ومعنيين بقطاع المرأة وريادة الاعمال.
وأكدت الدكتورة آمنة خليفة على اهمية الملتقى ودوره في تعزيز ريادة دور رائدات الاعمال في الوطن العربي وتوحيد الرؤى في كافة الخطط المستقبلية بما يدعم مسيرة سيدات الاعمال ويزيد من مساهمتهن في الناتج الاقتصادي، موضحة أن الملتقى يعتبر منصة دولية لأفضل الممارسات والتجارب بما يُشجع ويدعم أعمال سيدات و رائدات الاعمال وكذلك يزيد من تبادل الخبرات والآراء بين كافة المشاركات.
وأشادت بجهود الحكومات العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص في دعم مسيرة سيدات الأعمال لاسيما في ظل النمو المتسارع لمشاريع سيدات الاعمال .
وثمنت الجهود الكبيرة واللامحدودة من القيادة الرشيدة لسيدات الاعمال في دولة الامارات من خلال توفير مختلف اشكال الدعم التدريبي والفني وايجاد صناديق تمويل خاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير برامج معنية بتمكين المرأة اقتصاديا من خلال مجالس أعمال سيدات الاعمال في مختلف الإمارات.
وخلال اعمال الملتقى قام وفد مجلس سيدات اعمال عجمان ببحث التعاون والشراكة مع مختلف الجهات المشاركة، والتعرف على برامج تمكين المرأة العاملة في مختلف الدول العربية إلى جانب التعريف بأهم خطط وبرامج مجلس سيدات اعمال عجمان المستقبلية.
هذا واستقبل وفد دولة الامارات سعادة السيد عبدالرضا عبدالله خوري سفير دولة الامارات في مملكة البحرين في مقر السفاره، مشيدا بجهود المرأة الاماراتية ودورها البارز في دعم الاقتصاد.
كما وجهت الدكتوره امنه خليفه الشكر لسعادة/ فريال ناس رئيسة جمعية سيدات الاعمال البحرينيه وعضوات مجلس الادارة واللجنة المنظمه للمؤتمر وثمنت دورهم في انجاح فعاليات المؤتمر