الأخبار » » اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان تطلع على الخطة الاستراتيجية للمنطقة الحرة

اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان تطلع على الخطة الاستراتيجية للمنطقة الحرة

  ,   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان   ,   التاريخ : 2017-11-20 10:18 AM

ترأس سعادة م. عبدالله المويجعي ـ رئيس اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان، أعمال الجلسة الحادية عشر للعام الجاري للجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي بعجمان، حيث تناولت الجلسة عددا من الموضوعات على رأسها الخطة الاستراتيجية للمنطقة الحرة وأهم خطط تطوير القطاع السياحي في الإمارة.

حضر الجلسة اعضاء اللجنة الشيخ سلطان بن صقر النعيمي وسالم أحمد السويدي وعلي عيسى النعيمي ويافع عيد الفرج وصالح الجزيري وفيصل أحمد النعيمي ومقرر اللجنة خولة الياسي، كما حضر الجلسة ممثلون عن المنطقة الحرة في عجمان و دائرة التنمية السياحية.

وفي بداية الجلسة رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور ورفع اسمى آيات التهاني والتبريكات بإسم أعضاء اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية، إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإلى مقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ، عضو المجلس الأعلى ، حاكم عجمان وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات، كما تقدم بالتهنئة إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وإلى اولياء العهود، و الى شعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ 46.

واستعرضت الجلسة الخطة الاستراتيجية للمنطقة الحرة والتي تتوافق مع رؤية إمارة عجمان ورؤية دولة الامارات، وأوضحت الخطة انها تتضمن خلال العام 2018 زيادة قيمة الاستثمارات للمساهمة بشكل أكبر في الناتج الاجمالي للإمار والدولة، موضحة زيادة النمو في أعداد الرخص الجديدة بالمنطقة الحرة بحيث ارتفعت إلى 5119 رخصة خلال العام 2016 مقارنة بـ 4491 خلال العام 2015.

وشددت الخطة على أهمية الابتكار المستمر والتطور بما يصب في سعادة موظيفها الامر الذي ينعكس على جودة تقديم الخدمات للمتعاملين وضرورة الشراكة مع كافة الجهات الاقتصادية والتكامل في الادوار بما يعزز ايجاد بيئة استثمارية جاذبة تتميز بالمرونة وتقديم مختلف انواع التسهيلات الممكنة بما يلبي تطلعات مجتمع الاعمال داخل الامارة والمقبلين على الاستثمار فيها.

وأوضحت الخطة الخاصة بالمنطقة الحرة اهم القطاعات المستقبلية التي سيتم التركيز عليها لما تمتلكه إمارة عجمان من مقومات ومنها قطاعات الصحة والاعلام والتعليم والمأكولات والمشروبات وقطاع السيارات المستعملة.

هذا وتناولت الجلسة الآداء الحكومي لمحور الاقتصاد الاخضر للنصف الاول من العام الجاري، من خلال اهداف الإمارة بتنمية قطاعات الاقتصاد الاخضر و تهيئة بيئة تنافسية جاذبة للاستثمار و بناء مقومات اقتصاد منتج.

كما تناولت اعمال الجلسة آليات تطور القطاع السياحي لإمارة عجمان وجعل عجمان وجهة سياحية متخصصة واستغلال الفرص السياحية التي تمتاز بها الإمارة.

وفي ختام الجلسة أثنى سعادة عبدالله المويجعي على دور اللجنة وحرصها على نمو واستدامة القطاع الاقتصادي بما يخدم رؤية عجمان 2021، والتي تتركز على "مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر ، تحفزه حكومة متميزة منسجمه مع روح الاتحاد".

 

إضافة تعليق