الأخبار » » ‫دورة تدريبية في المحاسبة الضريبية للقيمة المُضافة بمالية عجمان . ‬

‫دورة تدريبية في المحاسبة الضريبية للقيمة المُضافة بمالية عجمان . ‬

  ,   المصدر : عجمان / دائرة المالية عجمان   ,   التاريخ : 2017-11-20 10:58 AM

نظمت دائرة المالية بعجمان دورة تدريبية
في المحاسبة الضريبية للقيمة المضافة، هدفت الى تعريف الجهات الحكومية #بضريبة_القيمة_المضافة وآخر مستجدات التشريعات الضريبية في الدولة.
وأكد السيد محمد جاسم مدير إدارة الحسابات الحكومية بالدائرة أن تنظيم الدورة يأتي في إطار التزام دائرة المالية بعجمان بتنظيم دورات متخصصة وهادفة تدعم كفاءات الموظفين الماليين في مختلف الدوائر والجهات الحكومية وتطور أدائهم وتنمي مهاراتهم لتواكب القرارات الاقتصادية المستجدة خاصة مع اقتراب موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الأول من شهر يناير 2018.
وأوضح أن الدورة قدمها الدكتور مصطفى محمود عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية الأسبق، وتناولت محاور مختلفة من بينها، المفاهيم الأساسية وتعريفات ضريبة القيمة المضافة وآثارها الاقتصادية والاجتماعية المتوقعة والاستعدادات المطلوبة من الجهات الحكومية والخاصة، إضافة الى آلية استرداد الضريبة من قبل الجهات الحكومية واللائحة التنفيذية وتحليل المنافع والتكلفة.
وأشار أن مالية عجمان تسعى الى تطوير منظومة العمل #المالي_الحكومي من خلال كوادر ذات كفاءة عالية وفق منهجية تقوم على أسس علمية وقانونية، مؤكدا حرص الدائرة على تقديم الدعم والمساندة الفورية للجهات الحكومية لتعريفها وتمكينها من الاستخدام الأمثل لمختلف التشريعات، والتكيف مع مختلف المستجدات على المستوى المحلي و الاتحادي. 

إضافة تعليق