الأخبار » » اكتمال استعدادات افتتاح “سفاري دبي” خلال الفترة القادمة

اكتمال استعدادات افتتاح “سفاري دبي” خلال الفترة القادمة

  ,   التاريخ : 2017-11-20 05:45 PM

أتمت بلدية دبي استعداداتها لافتتاح سفاري دبي خلال الفترة القادمة وذلك بعد القيام باللمسات الأخيرة لعملية الافتتاح للسفاري العالمي الذي أقامته البلدية.

واطلع سعادة المهندس حسين لوتاه مدير عام البلدية أمس على الحديقة وتجهيزاتها وشاهد كافة مرافقها وأماكن تسكين الحيوانات ووسائل التنقل داخل السفاري وأيضا عمليات الإعاشة والتطبيب لكافة الحيوانات في السفاري.

رافق سعادة المدير العام خلال التفقد العام لقطاع التخطيط والهندسة المهندس داوود الهاجري ومحمد مبارك المطيوعي مساعد المدير لقطاع الاتصال والمجتمع وخالد السويدي مدير إدارة المرافق الترفيهية وبعض المسئولين في إدارات البلدية.

وأكد سعادته على أن السفاري ليست مجرد حديقة تجمع للحيوانات ولكنها منتجع عالمي وأن المشروع يؤكد حرص حكومة دبي على توفير احتياجات المدينة كافة من المشاريع التي تخدم الإمارة، والبلدية بدورها كمؤسسة خدمية تحرص كل الحرص على تلبية احتياجات المجتمع، وفقاً للأهداف والرؤى، وبما يتماشى مع استراتيجية الحكومة.

مؤكدا حرصها على تنفيذ هذه المشاريع حسب أرقى وأفضل المواصفات العالمية المعتمدة في هذا المجال، حيث تم الأخذ بعين الاعتبار متطلبات السلامة كافة، وفقاً للمعايير الدولية، من خلال توفير شبكة متكاملة لمكافحة الحرائق.وانطلاقا من توجهات حكومة دبي الرشيدة وتوجيهاتها في جعل دبي وجهة العالم بما توفره من خدمات متكاملة في كافة القطاعات والمجالات الخدمية ذات المستوى الرفيع، وطبقا لأحدث المواصفات، وحرصا من بلدية دبي على تنفيذ المشاريع التي تخدم الإمارة لتحقيق مجتمع دبي السعادة، كونها مؤسسة خدمية تحرص كل الحرص على تلبية احتياجات المجتمع، وفقاً للأهداف والرؤى، وبما يتماشى مع استراتيجية الحكومة، وتنفيذ مشروع سفاري دبي حسب أرقى وأفضل المواصفات العالمية المعتمدة في هذا المجال.

وتتطلع سفاري دبي لكي تكون أحد أفضل 5 حدائق سفاري في العالم خلال الخمس سنوات القادمة وتجهيز مرافقها لاستقبال أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا.

ويعتبر مشروع “سفاري دبي” من المشاريع المتميزة الصديقة للبيئة التي تنفذها بلدية دبي لتكون معلماً ترفيهياً بارزاً في إمارة دبي، بمساحة 119 هكتاراً في منطقة الورقاء الخامسة، حيث يهدف المشروع إلى إنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في المنطقة.

وقدحرصت بلدية دبي على تحقيق التميز في تنفيذ هذا المشروع من خلال بيئية عالية بتحويل الموقع من مكبّ نفايات بناء، إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة، باستغلال التضاريس المختلفة الموجودة في الموقع واعتبارها عنصراً أساسياً في تصميم المشروع.

واستنادًا إلى موقع الحديقة المميز، فقد تم العمل على استغلال الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء وتشغيل نظام الري إلى جانب السيارات ووسائل النقل الآلي ومرافق التسلية والترفيه داخل الحديقة.

إضافة تعليق