الأخبار » » انطلاق الدورة الأولى من فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للإسمنت والخرسانه في "إكسبو الشارقة

انطلاق الدورة الأولى من فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للإسمنت والخرسانه في "إكسبو الشارقة

  ,   التاريخ : 2017-11-26 07:23 PM

افتتح سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير"شروق" وسعادة سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، اليوم الأحد فعاليات الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر الدولي للإسمنت والخرسانه في الشرق الأوسط 2017، بمشاركة أكثر من 100 عارض وألف خبير دولي في قطاع البناء والتشييد.

ويكتسب المعرض الفريد من نوعه إقليمياً، أهمية خاصة مع وجود محفظة من مشاريع البناء قيد الإنشاء والتخطيط في دول مجلس التعاون الخليجي تبلغ قيمتها 3.1 مليار دولار، مما يوفر فرصاً وبيئة ملائمة للابتكار، وذلك للاحتفاظ بمراكز السوق والنمو في سوق تنافسية للغاية، ليكون منصة وفعالية اقتصادية بارزة في المنطقة مختصة بقطاع الأسمنت والخرسانة والمنتجات الجاهزة وأحدث الحلول التكنولوجية والتقنية للقطاع. وينعقد المؤتمر على مدار يومي (26 – 27 نوفمبر الجاري)، وينظم فعاليات المؤتمر شركة ’آد-ميديا جي إم بي اتش‘ الألمانية بالتعاون مع المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة.

وقال سعادة مروان جاسم السركال، إن إختيار إمارة الشارقة لاستضافة فعاليات المؤتمر والمعرض الأول للأسمنت والخرسانة في الشرق الأوسط، دليل جديد على المكانة الرائدة التي وصلت إليها الإمارة على خريطة صناعة المعارض وسياحة الأعمال الإقليمية والعالمية، بإعتبارها وجهة مفضلة للشركات ومركزاً حيوياً للاعمال، وقبلة عالمية للاستثمار. وأضاف أن انعقاد مثل هذه الفعاليات الدولية في إكسبو الشارقة يساهم ويدعم مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة والقائمة على التنويع ورفد الاقتصاد المحلي بموارد جديدة تعزز حالتي الاتزان والنمو فيه.

وأكد السركال أن هذا الحدث يمثل أهمية خاصة للعاملين في قطاع الأسمنت والصناعات المرتبطة به، ويتيح الفرصة للمستثمرين من داخل الدولة وخارجها للتواصل فيما بينهم لإبرام الشراكات وعقد الصفقات وتبادل الخبرات التي تعود بالنفع على الجميع.

من جهته قال سعادة سيف محمد المدفع:" نحن فخورون باستضافة مركز إكسبو الشارقة للدورة الأولى للمعرض، والذي يعد أحد المعارض الفريدة في المنطقة، ويمثل قطاعاً إستراتيجياً وحيوياً ويرتبط بعدد من الصناعات والقطاعات المهمة، كما أنه يثري محفظة المعارض الفعاليات والمؤتمرات التي تنعقد في المركز.
وأضاف المدفع: « عمد مركز إكسبو على مدار العام الجاري على تنفيذ خطة العمل التطويرية الهادفة لاستقطاب الاستثمارات الاقتصادية للإمارة، وتعزيز مكانة مركز إكسبو على الخريطة العالمية للمعارض»، موضحاً أن أبرز ملامح الخطة التطويرية هي إفساح المجال أمام الشركات العالمية لتنظيم المعارض المتخصصة في "اكسبو الشارقة" ومن ضمنها المعارض المتخصصة مثل معرض الأسمنت والخرسانة الدولي.

وأضاف:" تمتلك الإمارات العربية المتحدة صناعة قوية في قطاع الإسمنت، ومع استمرار ارتفاع الطلب على مشاريع البنية التحتية المتزايدة، سيشكل المعرض فعاليةً مميزة للرواد المحليين والإقليميين للحصول على المنتجات والحلول التكنولوجية الجديدة".

ويشكل المعرض والمؤتمر الدولي للإسمنت والخراسانة في الشرق الأوسط 2017 منصةً مثالية تتيح للقطاع في المنطقة فرصة التعرف على أفضل الموردين وخبراء المعدات تحت سقف واحد إلى جانب الإطلاع على كل جديد في مجال التكنولوجيا والممارسات والسياسات.
ومن جانبه، قال الدكتور هولجر كاروتز، الشريك والمدير لشركة ’آد-ميديا جي إم بي اتش‘، الشركة المنظمة للمعرض: "يعدّ المعرض والمؤتمر الدولي للإسمنت والخرسانة فعاليةً دولية تقام في جميع أنحاء العالم منذ عام 2005 برعاية شركة ’آد-ميديا جي إم بي اتش‘. ويأتي المعرض والمؤتمر الدولي في الشرق الأوسط ليكون الإضافة الأحدث إلى محفظة الشركة من المعارض التجارية الدولية، ويقدم منصةً تجتمع فيها الخبرات المحلية مع المهارة الفنية الدولية".
وأضاف هولجر: "يغطي برنامج المؤتمر موضوعات ذات أهمية لكل من منتجي الإسمنت وجميع الجهات المعنية في صناعة الخرسانة الجاهزة في المنطقة وخاصةً شركات التطوير العقاري وشركات البناء".

يقدم المعرض والمؤتمر الدولي للإسمنت في الشرق الأوسط 2017 رؤى خبراء من الإمارات العربية المتحدة وألمانيا وجنوب أفريقيا وسويسرا حول التكنولوجيا الجاهزة والاستدامة والبناء خارج الموقع والمتانة والخرسانة عالية الأداء والمباني الجاهزة والطباعة ثلاثية الأبعاد والتخصيص ومراقبة الجودة والجيل الجديد من أحجار الرصف وتقنية جزيئات النانو واسمنت جيوبولايمر إلى جانب المواد الخام ومعدات الإنتاج والتكنولوجيا والحلول.

إضافة تعليق