الأخبار » أخبار السياحة » حجوزات نهاية العام تقفز بأسعار تذاكر الطيران

حجوزات نهاية العام تقفز بأسعار تذاكر الطيران

  ,   التاريخ : 2017-12-10 04:43 PM

قفزت أسعار تذاكر الطيران في ديسمبر الجاري بنحو 50 في المئة مقارنة مع الأشهر الثلاثة الماضية بفعل الحجوزات الكبيرة على قضاء العطلة الشتوية وعطلة نهاية العام في الخارج.
وتصدرت وجهات غربية وأخرى آسيوية قائمة الوجهات الأكثر طلباً، فيما حلت كل من باريس ولندن وجنيف وبانكوك في أعلى قائمة الارتفاعات وسجلت الخطوط الجوية نحوها نسب إشغال وصلت إلى 100 في المئة.
وأوضح المدير العام لشركة سفريات ياسين دياب أن أسعار تذاكر الطيران شهدت ارتفاعاً قياسياً نحو وجهات أوروبا الغربية ودول شرق آسيا بنسب تراوحت بين 50 و55 في المئة مقارنة مع الموسم العادي.
وأضاف دياب أن الطلب بلغ مستويات قوية خصوصاً من قبل الأوروبيين والآسيويين الراغبين في قضاء العطلة في بلدانهم الأصلية، إضافة إلى وتيرة إقبال المواطنين والمقيمين للسفر في موسم إجازة الشتاء نحو وجهات سياحية خارجية، مسجلاً في الوقت ذاته ارتفاع أسعار فنادق العلامات الكبيرة بنسب تجاوزت 100 في المئة في وجهات مثل باريس ولندن.
من جانبه، ذكر المدير العام لشركة سفريات سعيد العابدي أن أسعار الفنادق في الدول التي تشهد رواجاً سياحياً سجلت ارتفاعات قوية وصلت في بعضها إلى 90 و100 في المئة، حيث إن الإقبال على السفر في هذا الموسم يمثل فرصة لنمو كافة قطاعات السياحة والضيافة.

 

إضافة تعليق