الأخبار » أخبار عجمان » جامعة عجمان في الفجيرة تضيف تخصص الطاقة المتجددة

جامعة عجمان في الفجيرة تضيف تخصص الطاقة المتجددة

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2018-01-14 10:05 AM

أعلن مقر جامعة عجمان بالفجيرة عن تبني رؤية القيادة الرشيدة لتمكين دولة الإمارات من الريادة عالمياً في امتلاك الطاقة المتجددة، وذلك بافتتاح تخصص القوى والطاقة المتجددة بكلية الهندسة الكهربائية بالجامعة، وفتح باب القبول للدراسة فيها، لتصبح بذلك الجامعة الوحيدة في المنطقة الشرقية التي تدرس ذلك المنهج والثانية على مستوى الدولة بعد جامعة الشارقة.
وقال الدكتور علي أبو النور، مدير مقر الفجيرة، إن تخصص القوى والطاقة المتجددة يعتبر إضافة حقيقية لتدريس منهج تتبناه الدولة وتطرح له مشروعات تعتبر من أضخم المشروعات في العالم، مثل «مصدر» كأول مدينة خالية من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، ومجمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي، الذي سوف يوفر عند اكتماله 1000 ميجاوات من الكهرباء، مضيفاً أن تلك المشاريع ستوفر فرصا مستقبلية للطلاب من أجل تدعيم موقع الإمارات عالمياً في هذا المجال.
وأشار إلى أن الفصل الدراسي للجامعة بدأ الأحد الماضي، بعد أن باشرت الهيئات التدريسية والإدارية في جميع كليات الجامعة عملها، وأن التسجيل لقبول الطلاب استمر منذ الأسبوع الماضي وسينتهي في 18 يناير/‏كانون الثاني، مضيفاً أن الجامعة افتتحت هذا العام أيضا منهج التصميم الداخلي بكلية الهندسة، والذي يعتبر من التخصصات النادرة في المنطقة الشرقية وسيصب في خانة التميز والجودة والتطور الذي تشهده الجامعة.
وأفاد أن التخصصات العلمية (طب الأسنان والصيدلة والهندسة) تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة، وأنها مجدية وذات تأثير واضح.
وقال إن الجامعة حققت عنصر المواءمة مع المؤسسات ذات الصلة بإمارة الفجيرة لاستيعاب الطلاب في تلك المؤسسات لينالوا حظ التدريب من خلال عقد شراكات مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ومطار الفجيرة، والميناء، ومحاكم الفجيرة، وهي من الإنجازات التي تم تحقيقها في العام 2017.
وأبان أن الجامعة خرّجت هذا العام 6100 طالب وطالبة، مشيرا إلى أن نسبة الطالبات في الجامعة تصل إلى 65% بجانب ارتفاع نسبة المواطنين إلى 50% بجانب الجنسيات المتعددة الأخرى.

إضافة تعليق