المكتب الإعلامي للرئيس التنفيذي في «تريندز» و «وام» يستعرضان أوجه التعاون البحثي والإعلامي

التاريخ : 2023-01-23 (08:43 AM)   ،   المشاهدات : 391   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

زار وفد من المكتب الإعلامي للرئيس التنفيذي بمركز تريندز للبحوث والاستشارات، مقر وكالة أنباء الإمارات «وام»، وجرى خلال الزيارة بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجال البحثي والإعلامي، بما يخدم استراتيجيتهما ويقدم محتوى علمياً معرفياً وازناً يواكب الأحداث ويستشرف مستقبلها.

واستعرض الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ «تريندز»، والأستاذ علي يوسف السعد نائب مدير عام وكالة أنباء الإمارات بالإنابة، والمهندس أحمد الحمادي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، والسيد عبدالله عبدالكريم المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة، وفيصل باروت مدير إدارة التحرير المركزي، بحضور مسؤولين من الجانبين، مجالات التعاون وسبل تعزيزها والبناء على ما تم خلال الأشهر الأخيرة من تعاون بنّاء تجسد في فعاليات الكونجرس العالمي للإعلام الذي نظمته «وام» وشارك فيه المركز وحقق نجاحاً بارزاً.

وقد اطّلع وفد المركز على المشاريع التطويرية التي تنفذها وكالة «وام» حالياً، والإنجازات التي تحققت على صعيد عملها، فيما قدم وفد تريندز نبذة عن تطلعات المركز والمعالم الرئيسية لخطة عمله الاستراتيجية للعام 2023، والتي تستهدف عالميته وحضوره الفاعل، والمشاركة في صنع المستقبل ونشر المعرفة القائمة على البحث العلمي الوازن والموضوعي، بما يساعد على تحليل وتقديم رؤى حول قضايا الساعة، مع التركيز على قطاع الشباب وتمكينهم باعتبارهم قادة الغد وصنّاع المستقبل.

وقد أثنى الأستاذ علي يوسف السعد وكلٌّ من المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري ومدير إدارة التحرير المركزي بـ «وام»، على حضور تريندز العالمي ومشاركاته الفعالة في المنتديات والفعاليات العلمية، مشيراً إلى أنه يشكل بصمة معرفية بحثية ملهمة للآخرين. منوهاً بدوره ومساهماته في الدورة الأولى من الكونجرس الإعلامي العالمي.

وقال السعد إن مشاركة تريندز جسرت الفجوة بين الإعلام ومراكز الفكر وبينت أهمية تكامل الأدوار بينهما، مؤكداً أن المحتوى الذي يقدمه «تريندز» عبر إصداراته وفعالياته وأنشطته جدير بالاهتمام، ويجب نقله والتعريف به، مبدياً سعادته بوجود العناصر الشابة ضمن فريق عمل مركز تريندز قائلاً: «هؤلاء الشباب هم مستقبلنا»، معرباً عن أمله في وجودهم في النسخة القادمة من الكونغرس الإعلامي كمتحدثين ومشاركين في ورش العمل والفعاليات.

بدوره ثمن الدكتور محمد عبد الله العلي ما وصلت إليه وكالة أنباء الإمارات «وام» من تميز وابتكار، مشيداً بالدور الكبير والملموس الذي تقوم به للتعريف بمنجزات دولة الإمارات، إضافة إلى ما تقوم به الوكالة من جهود إعلامية معرفية عالمية نشطة وبعدة لغات، قائلاً إن الدورة الأولى للكونجرس الإعلامي الذي نظمته «وام» شكل منعطفاً جديداً في إنجازاتها وريادتها العالمية، مؤكداً أن «تريندز» سيكون داعماً وفاعلاً في القمم المقبلة من الكونجرس.

كما أعرب الدكتور العلي عن شكره لمتابعة «وام» لفعاليات وأنشطة المركز ونشرها عبر منصاتها، مؤكداً في هذا الصدد على دور الإعلام في نشر المحتوى البحثي، وكذلك أهمية التعاون بين المراكز البحثية والمؤسسات الإعلامية لتقديم محتوى معرفي مدروس يقرأ الحاضر ويستشرف المستقبل وينشر الفكر الصحيح ويفند الأفكار المتطرفة والهدامة.

من جانبها قالت اليازية الحوسني مديرة المكتب الإعلامي للرئيس التنفيذي في «تريندز»: «إننا في مركز تريندز للبحوث والاستشارات ننظر بكل تقدير إلى الدور الحيوي الذي تقوم به وكالة أنباء الإمارات في خدمة المعرفة والنهوض بالإعلام، وبما تملكه من خبرات كبيرة وقدرات هائلة مكنتها من القيام بدورها على أفضل ما يكون، ومن أداء رسالتها في نشر الفكر والمعرفة وتعزيز الوعي على المستويات المحلية والإقليمية والدولية».

وأعرب كل من المكتب الإعلامي للرئيس التنفيذي بـ «تريندز» ووكالة «وام» عن رغبتهما في توقيع اتفاقية تنظم التعاون بينهما، بما ينسجم وجهود الجانبين لتعزيز قدراتهما في مجالي الإعلام والبحث العلمي، وأشارا إلى أن هناك آفاقاً واسعة للتعاون.

الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

إضافة تعليق

الخبر التالي

الذهب يربح 3 دولارات في التعاملات الفورية