ريد هات تستهدف تحقيق صافي الصفر من الانبعاثات الكربونية بحلول العام 2030

التاريخ : 2023-01-23 (01:04 PM)   ،   المشاهدات : 407   ،   التعليقات : 0

الإمارات
ريد هات تستهدف تحقيق صافي الصفر من الانبعاثات الكربونية بحلول العام 2030

أعلنت "ريد هات"، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، عن رؤيتها الطموحة المتمثلة بالوصول إلى صافي الصفر من انبعاثات الغازات الدفيئة  بحلول العام 2030، وذلك للمساهمة في دعم الجهود العالمية الرامية لمعالجة آثار التغير المناخ.

وتستند رؤية ريد هات ذات الصلة بالانبعاثات الناجمة عن العمليات التشغيلية بحلول عام 2030 إلى نهج علمي موثوق للحد من الاحتباس الحراري بمعدل 1.5 درجة مئوية فوق المستويات التي شهدها العالم في مرحلة ما قبل عصر التصنيع. وتشمل الخطة تحقيق الحياد الكربوني لانبعاثات النطاقين 1 و2، وانبعاثات النطاق 3 المرتبطة باستهلاك الشركة للكهرباء في مراكز تنظيم البيانات التابعة لأطراف ثالثة. وحققت "ريد هات" إنجازاً استثنائياً في هذا الإطار عبر وضع وتنفيذ استراتيجية صارمة لتطوير منظومة مخصصة لحساب منسوب الانبعاثات ابتداء من العام 2019.

وقال مات هيكس نائب الرئيس التنفيذي في شركة "ريد هات": "تتطلع ريد هات للحد من بصمتها البيئية والمحافظة على سلامة الكوكب للأجيال القادمة، وذلك عبر تطوير خارطة طريق متكاملة بناء على إستراتيجيتها السحابية الهجينة المفتوحة، والمتوافقة مع منظومة الأهداف المناخية لشركة آي بي إم . نتحمل جميعاً مسؤولية خفض تأثيرنا الكربوني باعتماد وسائل واستراتيجيات مختلفة، حيث تُعتبر هذه المبادرة إحدى الطرق المتنوعة التي تنتهجها "ريد هات" لبلوغ هذه الغايات المستدامة."

وستعمل "ريد هات" على تحقيق الهدف صافي صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2030 أو قبل ذلك، عبر مجموعة من الخطوات بما في ذلك:

  • خفض انبعاثات الغازات الدفيئة (GHG) بنسبة 65% بحلول عام 2025 مقارنة بالعام 2019.
  • تركيز الأولويات والجهود لتحسين مستويات كفاءة استهلاك الطاقة وشراء الطاقة المتجددة، بما في ذلك توليد 75% من الكهرباء المستخدمة، باعتماد مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2025، وصولاً إلى معدل 90% بحلول عام 2030. وتخطط "ريد هات" لتوسيع عقود الطاقة المتجددة، وتوفيرها لتشغيل المرافق الأكثر استهلاكاً للطاقة، بالإضافة إلى الترويج لتبني معايير التصميم المستدام عبر جميع مباني الشركة للحد من استهلاك الكهرباء.

وستحرص الشركة على تعزيز هذا التوجه بشكل مستمر لدى المزودين وضمن سلسلة القيمة، عبر القيام بما يلي:

  • إشراك ثلثي من المزودين في تحقيق الهدف (عن طريق الإنفاق) بحلول عام 2027، وحثهم على إنشاء وتطوير وصيانة أنظمتهم الخاصة للإدارة البيئية، وتحديد أهدافهم ذات الصلة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
  • الاستثمار في البرمجيات مفتوحة المصدر ومشاريع التوحيد المعياري والتعاون مع المنظمات والمؤسسات المهتمة بهذه القضايا مثل فريق الاستدامة البيئية ، لتسخير قوة المصادر المفتوحة وتوفير الدعم للعملاء والشركاء والموردين والجهات المعنية الأخرى، وتمكينهم من تحقيق أهدافهم المناخية والحد من مستوى الانبعاثات.
  • تطوير منهجية مخصصة لقياس معدلات استهلاك الطاقة في البرمجيات، وتطوير الأهداف الرامية لخفض الانبعاثات.

وستحرص "ريد هات" على توثيق مسارها للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، لضمان مبادئ الشفافية والمساءلة، وتوفيرها على أوسع نطاق، عبر تقريرها السنوي للمسؤولية الاجتماعية، وموقعها الإلكتروني. وتتوفر بيانات الشركة لانبعاثات الغازات الدفيئة لعامي 2019-2021 في تقريرها للمسؤولية الاجتماعية عن العام 2021. وتتوافق هذه الأهداف مع التزام شركة آي بي إم لتحقيق الهدف صافي صفر انبعاثات الغازات الدفيئة بحلول العام 2030.

الناشر: mslgroup | بواسطة: Omar Abd Raboo

إضافة تعليق

الخبر التالي

الخبراء يضعون قائمة مرجعية من 12 خطوة لتقليل مخاطر الخرف