الأخبار » أخبار الإمارات » انطلاق فعاليات أسبوع جمارك دبي السادس بإعلان تأسيس مجلس للشباب

انطلاق فعاليات أسبوع جمارك دبي السادس بإعلان تأسيس مجلس للشباب

  ،   التاريخ : 2023-01-23 (07:53 PM)   ،   المشاهدات : 260   ،   التعليقات : 0

عجمان 🇦🇪
انطلاق فعاليات أسبوع جمارك دبي السادس بإعلان تأسيس مجلس للشباب

انطلقت أعمال أسبوع جمارك دبي السادس بالإعلان عن تأسيس "مجلس شباب جمارك دبي" والمعتمد وفق معايير المؤسسة الاتحادية للشباب وجمارك دبي، بهدف تمكين الكوادر الشابة في الدائرة من استشراف المستقبل، وتأهيل نماذج وطنية جمركية واقتصادية قادرة على قيادة المستقبل، ما يدعم تحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071 بالاستثمار في شباب الدولة، وتجهيزهم بالمهارات التي تواكب المتغيرات العالمية المتسارعة.

وتنظم جمارك دبي أسبوع الجمارك للعام السادس على التوالي خلال الفترة من 23 إلى 31 يناير الجاري بمناسبة اليوم العالمي للجمارك والذي يوافق 26 يناير من كل عام، وتقام فعاليات الأسبوع لهذا العام تحت شعار "ابتكارات جمركية لأجيال واعدة" وتهدف إلى توعية كافة فئات المجتمع بدور العمل الجمركي في تحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الوطني وحماية المجتمع، ومن المقرر أن تنظم الدائرة 23 فعالية على مدار أيام الأسبوع.

وافتتح سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، فعاليات الأسبوع؛ بحضور سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك في عجمان ، و سعادة أحمد عبد الله بن لاحج الفلاسي مدير عام الجمارك في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ومحمد مير عبدالرحمن السراح مدير الموانئ والجمارك بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، وسعادة راشد سيف حماد مدير عام جمارك الفجيرة ، وسعادة ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، عضو اللجنة البارالمبية الدولية، المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم.

وقال سعادة المدير العام لجمارك دبي: .. إن الجمارك في الدولة لعبت دوراً رئيسياً في تسهيل و استمرارية تدفق سلاسل التوريد، وذلك بالاعتماد على الأرضية الصلبة من التكنولوجيا التي استثمرت فيها لسنوات".

ونوه سعادته، إلى جهود تعزيز التطوير والابتكار، وفقاً لأجندة دبي الاقتصادية D33 ، وتحديد مستهدفات اقتصادية طموحة للإمارة، ومضاعفة تجارة دبي الخارجية وإضافة ممرات تجارية لدبي مع 400 مدينة جديدة حول العالم، مشيراً إلى أن تخصيص منظمة الجمارك العالمية الاحتفال باليوم العالمي للجمارك في العام 2023 للتأكيد على أهمية دور الجمارك حول العالم.

من جانبه قال سعادة أحمد عبد الله بن لاحج الفلاسي أن قطاع الجمارك في الدولة استطاع تحقيق إنجازات كبيرة ومضيئة في مسيرة التطوير الجمركي، بما يسهم في بناء المستقبل على أسس صحيحة تجسد توجهات القيادة، حيث أصبحت العمليات الجمركية تدار رقمياً بنسبة 100%، وتمكنت إدارات الجمارك من تحقيق التوظيف الأمثل للموارد البشرية والمالية، ورفع مستوى الكفاءة والإنتاجية، وابتكار الأنظمة الذكية والبرامج الرائدة لإدارة عملية التفتيش والمخاطر والمشاريع والمنصات الجمركية.

كما استطاع قطاع الجمارك توجيه الضربات الواحدة تلو الأخرى للمهربين، وشبكات الجريمة المنظمة بفضل كفاءة الإدارات الجمركية والتعاون الدولي، وتشير إحصائيات الإدارة العامة للجمارك إلى أن إجمالي عدد الضبطيات الجمركية على مستوى الدولة خلال عام 2022 بلغ حوالي 19 ألفاً و741 ضبطية، منها 6 آلاف و511 ضبطية للمواد المخدرة.

بدوره، أشاد سعادة ماجد العصيمي بدور الجمارك في الإمارات وجهودها في حماية المجتمع والاقتصاد عبر تصديها لكافة المواد المهربة والممنوعة.

كما أعلنت جمارك دبي عن مبادرة "الجمارك الخضراء" حيث تمثل الجمارك الخضراء نموذجاً للعمل الدولي المشترك لمنع الاتجار غير المشروع بالمواد الضارة بالبيئة، عن طريق بناء قدرات المفتشين الجمركيين والموظفين المعنيين بالمراقبة، والترخيص، والرصد، والتحكم في المواد والنفايات الخطرة، والسلالات النباتية والحيوانية المهددة بالانقراض، وتعريفهم بالاتفاقيات البيئية الدولية التي بنيت عليها المبادرة.

كما تم خلال حفل الافتتاح تكريم الموظفين المبتكرين من أصحاب الهمم.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

هافال اورا 2023 سيارة كهربائية تقطع 400 كم بالشحنة الواحدة