الأخبار » أخبار الإمارات » اطلاق الدورة الـ 16 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2023 بدبي

اطلاق الدورة الـ 16 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2023 بدبي

  ،   التاريخ : 2023-01-23 (09:42 PM)   ،   المشاهدات : 255   ،   التعليقات : 0

دبي 🇦🇪
اطلاق الدورة الـ 16 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2023 بدبي

اعلنت الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن فتح باب التسجيل للترشح للدورة الـ16 من الجائزة على أن يكون 30 يونيو المقبل هو الموعد النهائي للتقدم للجائزة حيث تعلن النتائج خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته الجائزة لإطلاق الدورة الـ16 بحضور ممثلي عدد من الدوائر المحلية والشركات الخاصة حيث قالت حبيبة المرعشي المؤسس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي، أن الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تعد الجائزة الأولى في المنطقة العربية حيث تطبق معايير الاستدامة، داعية المرشحين لإثبات جهودهم و إنجازاتهم في سياقهم المحلي، كما يجب أن تعكس تقارير الاستدامة تلك الجهود المحلية التي تستهدف القضايا على أرض الواقع في العالم العربي.

و بينـت "المرعشي"، أن الجائزة بثلاث لغات للهيئات الخاصة والعامة في منطقة الخليج العربي والمشرق العربي وشمال إفريقيا، كما تم فتح باب الترشح في 15 فئة أمام المؤسسات للاختيار من بينها، مما يسمح بالمرونة والمنافسة العادلة.

وتشمل فئات الجائزة؛ إدارات/مؤسسات القطاع العام الصغيرة، إدارات/مؤسسات القطاع العام المتوسطة، إدارات/ مؤسسات القطاع العام الكبيرة، الأعمال التجارية الكبيرة، الأعمال التجارية المتوسطة، الأعمال التجارية الصغيرة، قطاع الطاقة، الخدمات المالية، المؤسسات الإجتماعية، قطاع الإنشاءات، قطاع الضيافة و قطاع الرعاية الصحية وأفضل الأعمال التجارية الجديدة وقطاع السيارات والشراكات والتعاون (المشاريع / البرامج / المبادرات).

وتم تطوير معايير الجائزة بناءً على المبادئ العشرة للميثاق العالمي للأمم المتحدة، ومبادرة الإبلاغ العالمية ونموذج التميز الأوروبي لإدارة الجودة، علاوة على الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة للأمم المتحدة وتحالف المستثمرين العالميين من أجل التنمية المستدامة.

وكانت اللجنة، تلقت في عام 2022 “ 111 ” مشاركة من 12 دولة عربية في فئات الجائزة فازت منها 31 مؤسسة، كما تأتي أهمية الجائزة كونها محفزا للإستدامة في المنطقة وأداة لتنمية القدرات التي تساهم في رفع مكانة المؤسسات وتعزيز سمعتها في السوق.

إضافة تعليق

الخبر التالي

بتوجيهات حمدان بن محمد.. استحداث «تحدي المدن» ضمن الألعاب الحكومية 2023