الأخبار » أخبار رياضية » كأس السوبر السعودي.. الامتحان الأول لرونالدو مع النصر أمام الاتحاد

كأس السوبر السعودي.. الامتحان الأول لرونالدو مع النصر أمام الاتحاد

  ،   التاريخ : 2023-01-25 (04:08 PM)   ،   المشاهدات : 159   ،   التعليقات : 0 | بواسطة: عبدالخالق كامل

كأس السوبر السعودي.. الامتحان الأول لرونالدو مع النصر أمام الاتحاد

يخوض النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو اختباره الجدي الأول مع النصر السعودي منذ قدومه الشهر الماضي بصفقة خيالية، عندما يلاقي الاتحاد غدا الخميس في نصف نهائي كأس السوبر السعودي في كرة القدم، فيما يتواجه الهلال مع الفيحاء في نصف النهائي الثاني.

وكان النصر خرج فائزًا في الظهور الرسمي الأول لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، الأحد أمام الاتفاق بهدف وحيد، ما أبقاه في صدارة الدوري السعودي بفارق نقطة عن غريمه الهلال الذي لعب مباراة أكثر.

ويشارك الهلال في كأس السوبر بصفته بطلا للدوري الموسم الماضي، والفيحاء بطلا لكأس الملك، بينما يشارك الاتحاد كوصيف للدوري، مع النصر ثالث الدوري بدلا من وصيف الكأس (الهلال).

ويملك الهلال 3 ألقاب في المسابقة، مقابل اثنين للنصر ولقب لكل من الفتح والشباب والأهلي.

وكان نظام كأس السوبر في السنوات الماضية عبارة عن مباراة واحدة تجمع بطلي الدوري والكأس، لكن بنظامها الجديد تسير على خطى مسابقة كأس السوبر الإسباني التي احتضنتها السعودية أخيرًا بمشاركة أربعة أندية وتوّج برشلونة بلقبها.

والتقى النصر والاتحاد هذا الموسم في الدوري المحلي، وانتهت المباراة التي شهدت طرد لاعب من كل فريق بالتعادل السلبي، علمًا ان الاتحاد فاز الموسم الماضي ذهابًا وإيابًا (3-1 و3-0).

ويعيش الفريقان موسمًا مميزًا، حيث لم يتعرض كل منهما سوى لخسارة واحدة، على غرار الهلال. ويحتل الاتحاد حاليًا المركز الثالث في الدوري بفارق نقطتين عن النصر بعد 14 مباراة، وبلغ الدور ربع النهائي لكأس الملك.

أما النصر، فيتربع على الصدارة وتأهل لربع نهائي كأس الملك، ولهذا سيرمي كل فريق بكل ثقله من أجل حسم بطاقة النهائي لصالحه، وكل منهما مؤهل لذلك في ظل وجود كم كبير من العناصر المميزة في الفريقين.

إضافة تعليق

الخبر التالي

تحذير للملايين من مستخدمي أندرويد من برامج ضارة تستهدف تطبيقات خدماتهم المصرفية